تستعد رئيس فريق الدعم الطبي في جمعية الإغاثة الطبية البحرينية فاطمة المنصوري أخصائية العلاج التكميلي وعلوم الوعي البشري واليوغا بالانطلاق لتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي الروهينغا، الأربعاء الموافق لـ ٧ فبراير ٢٠١٧.

وقد ارتأت الجمعية أن العلاج التكميلي والدعم النفسي الاجتماعي وعلاج أعراض ما بعد الإصابة والصدمات له من الأهمية ما لا يمكن إغفاله وهو من صميم تخصص المنصوري التي تم تعيينها كرئيس لفريق الدعم الطبي في الجمعية منذ عام ٢٠١٤.

ومن أهداف هذه الزيارة أيضا نشر الوعي ولفت نظر المجتمع الدولي عامة والمجتمع البحريني المعطاء لمأساة هذا الشعب ونقل الصورة كاملة بجميع وقائعها مباشرة عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي حتى يعلم الجميع بتفاصيل الازمة و احتياجات المتضررين وطرق اغاثتهم و إيصال التبرعات المضمونه لهم.



يذكر أنه تم إنشاء جمعية الإغاثة الطبية البحرينية التي تضم مجموعة من الأطباء والأخصائيين المتطوعين في عام ٢٠١٣، ولها عدة مشاركات إغاثية دولية آخرها كان في شهر أكتوبر، حيث انطلق رئيس الجمعية د. محمد عايد وعضو مجلس الإدارة د. آية الزمروني في رحلة استطلاعية طبية للاطلاع على وضع لاجئي الروهينغا في بنغلاديش، وكان من نتائجها إنشاء عيادة للفحص الطبي والعلاج تخدم ما يقارب ١٠٠ مريض يوميا بتبرعات بحرينية وبالتعاون مع منظمات طبية دولية في محاولة للتخفيف من معاناة اللاجئين ورفع الضرر الواقع عليهم عن طريق تقديم الخدمات الطبية.

إضافة إلى أن جمعية الإغاثة الطبية البحرينية تتعاون مع عدة منظمات إغاثية دوليه لها باع طويل في الإغاثة الطبية وسوف تقوم المنصوري بلقائها لبحث سبل التعاون ودراسة الحاجة وإمكانية إشراك أطباء ومتطوعين من البحرين.

Sent from my iPhone