يفتتح مركز الفنون الأربعاء معرض "هائمون" للفنان علي حسين ميرزا وذلك في تمام الساعة 7:00 مساء. ويأتي هذا المعرض ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.

ويعد هذا المعرض مشروعاً فنياً يتطرق من خلاله الفنان إلى حالة البحث التي يعيشها الإنسان في مراحل مختلفة من حياته. ويعبر من خلال أعمال فنية تشكيلية وتركيبية غير اعتيادية عن مراحل الصراع التي يمر بها هذا الإنسان مع نفسه ومحيطه، مشكلاً بذلك قناعاته وتجاربه الشخصية. ويفتح المعرض أبوابه من بعد الافتتاح من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً ويستمر حتى 28 فبراير الجاري.

يذكر أن الفنان علي حسين ميرزا فنان تشكيلي ومصمم مسرحي درس المسرح وحصل على شهادة البكالوريوس في مجال الديكور المسرحي بدرجة الامتياز من المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت في العام 2010.



وما بين الشغف بالفن التشكيلي والمسرح، تبلورت حالة من البحث والتجريب في أعماله، إذ اتخذ من الفضاءات المفتوحة مكانًا للتعبير عن الأفكار والقضايا التي يرغبُ في ملامستها والتعبير عنها بصورةٍ مغايرة. وتجدر الإشارة إلى أن الفنان علي حسين قد شاركَ في العديد من المعارض التشكيلية والمسرحية داخل وخارج مملكة البحرين.

كما أنه قد توجه بعد سيرته التعليمية نحو عالم الطفل، إذ قدم العديد من الورش والفعاليات التي تهتم بفن الأطفال. وقد حصدَ الفنان خلال اشتغالاته على عددٍ من الجوائز، تكريماً لأعماله ومشاركاته في مجالي التشكيل والمسرح، حيث نال الجائزة الأولى "الدانة" خلال مشاركته في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 44 منتصف يناير الماضي.