حضرت رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشيخة حسينة واجد حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة والذي تعقد الدورة العاشرة منه في دكا عاصمة جمهورية بنغلاديش الصديقة تحت شعار "تعزيز التكامل الإقليمي من خلال السياحة"، ويترأس وفد البحرين وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني.

وأعربت رئيسة الوزراء عن ترحيبها بكافة الوفود المشاركة متمنية لأعمال المؤتمر بالتوفيق والنجاح. وقد شهد حفل الافتتاح تقديم كلمات ترحيبية لبعض الوفود المشاركة في المؤتمر.

وتضمنت أجندة المؤتمر عدداً من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التكامل بين الدول المشاركة من خلال قطاع السياحة، حيث تم إقرار العديد من هذه الموضوعات والتي من بينها التوجه لتنفيذ إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة، ومشروع اعلان دكا، إضافة إلى تقرير مرحلي عن تنفيذ إطار تنمية السياحة، وخارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتنفيذ دراسة حول العلامات التجارية للسياحة الودية الإسلامية في السوق العالمية، والسياحة الدولية في دول منظمة التعاون الإسلامي: الآفاق والتحديات2017، تقرير نشاط مركز أنقرة حول تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في المجال السياحة. كما تم التوافق على وضع استراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض السياحية الإسلامية.