حقق منتخبنا الوطني فوزه الثاني على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة ٨٤ مقابل ٦٦ في الجولة الثانية من بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة للشباب المقامة حالياً في العاصمة العمانية - مسقط ، بعد أداء جماعي راقي تميز فيه جميع اللاعبين طوال الفترات الأربع.

وبهذه النتيجة تصدر منتخبنا الوطني البطولة مؤقتا برصيد ٤ نقاط، واضعاً نفسه بقوة في إطار المنافسة على اللقب الخليجي، بانتظار اللقاء الهام الذي سيجمعه اليوم مع منتخب قطر الذي خسر مباراته الأولى أيضاً أمام المنتخب الإماراتي.



وتميز المنتخب البحريني بالأداء الجماعي الراقي الذي أربك حسابات المنتخب الإماراتي ومدربه عبدالحميد إبراهيم، حيث أثمرت الخطط المرسومة من قبل الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة سلمان رمضان إلى نيل هذه النقاط الثمينة.

وأجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة اتصالا هاتفيا تحدث فيه سموه مع اللاعبين وبارك لهم الأداء الراقي وتحقيق هذه النتيجة الإيجابية، مؤكداً سموه مواصلة الدعم لهذا المنتخب الشاب.



وأبدى اللاعبون سعادتهم البالغة بهذه المكالمة الهاتفية من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، ومتابعة سموه المستمرة للمنتخب واللاعبين، مؤكدين رغبتهم الجادة في مواصلة الأداء الإيجابي.

وحول اللقاء والمستوى الذي ظهر به منتخبنا الوطني في كافة لحظاته، قال الكابتن حسين قاهري المساعد الأول للمدرب أن نتيجة الفوز تعزز من حظوظ منتخبنا الوطني نحو المنافسة على اللقب، بيد أن اللاعبين لابد أن يركزوا جيداً على بقية المباريات، وأن يكونوا على مستوى المسؤولية والالتزام من أجل السير بصورة إيجابية.



وأوضح حسين قاهري أن اللاعبين نجحوا في تطبيق الخطط الفنية الموضوعة لهم من قبل الجهاز الفني، واستطاعوا التعامل جيداً مع مجريات اللقاء، وبالتالي استطاع المنتخب أن يحصد نقاط المباراة.

عبدالحميد: المنتخب ثمرة رعاية سمو الشيخ عيسى



قال مدرب منتخب الإمارات الكابتن عبدالحميد ابراهيم إن منتخب البحرين استحق الفوز، وانه تفاجأ بالمستوى المرتفع للاعبي المملكة طوال مجريات اللقاء.

وأضاف "أعتقد شخصياً أن جاهزية المنتخب الفنية هي ثمرة الرعاية التي حظي بها من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الذي منذ قيادته للاتحاد حقق طفرة فنية وتنظيمية على مختلف المستويات.

مصطفى : تركيزنا العالي وراء الفوز

أكد اللاعب مصطفى حسين أن الفوز الذي تحقق على المنتخب الإماراتي كان مستحقاً عطفاً على المستوى المميز الذي قدمه زملاؤه بالمنتخب بعد أداء جماعي خلال فترات اللقاء.

وأضاف "لقد تعاملنا مع المباراة بالتركيز العالي، ووفق تطبيق دقيق لتوجيهات الجهاز الفني والخطط المعتمدة، كما نجحنا بالسيطرة على نقاط القوة لدى لاعبي الإماراتي وعززنا من الجانب الدفاعي والتكتيك الهجومي اللازم، وبالتالي نجحنا بالخروج فائزين باللقاء في نهاية المطاف."

واسترسل بالقول "تركيزنا حاليا منصب على مواجهة منتخب قطر في لقاء اليوم، وسوف نعمل على تقديم المستوى المتميز ذاته، وذلك من أجل أن يحقق الأداء الإيجابي في الخروج بالنقاط المطلوبة لتعزيز الحظوظ بالمنافسة".

عمران : عيوننا على نقاط اليوم

من جانبه قال لاعب منتخبنا الوطني عامر عمران ن لقاء الإمارات كان صعبا لقوة المنتخب الخصم، لكن ذلك لم يمنع المنتخب الوطني من تحقيق الفوز بعد المستوى الذي قدمه اللاعبون طوال فترات المباراة.

وأشار عمران إلى أن اللاعبين من خلال توجيهات الجهاز الفني نجحوا في التحكم بمجريات اللقاء والسيطرة على نقاط القوة بالمنتخب الإماراتي واستغلال جوانب الضعف لديه، بالإضافة إلى ما يمتلكه لاعبونا من إصرار وعزيمة للخروج بهذه النتيجة الإيجابية.

وأضاف "حاليا علينا نحن اللاعبين نسيان لقاء المنتخب الإماراتي، والتركيز على لقاء اليوم مع قطر في سبيل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط لتعزيز الحظوظ، خصوصا وإنها الجولة قبل الأخيرة من البطولة الخليجية."

الدولي فاضل غلوم مراقباً فنياً

يشارك المراقب الدولي فاضل غلوم في اللجنة الفنية بالبطولة الخليجية السادسة عشر للشباب بصفته عضو دائم في اللجنة التابعة للجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة.

ويعد البحريني فاضل غلوم من خيرة الفنيين المعتمدين الذين يتم الاستفادة منهم دائما في مختلف البطولات الخارجية بفضل الخبرة العالية التي يمتلكها.