يشارك أساتذة جامعة البحرين وطلبتها في معرض الخليج للصناعات 2018 والفعاليات العلمية المصاحبة للمعرض الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث تحدث نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، في ورقة له يوم الثلاثاء عن مدى قدرة البحرين على تلبية احتياجاتها من الطاقة من خلال الطاقة الشمسية، وذلك في افتتاح أعمال الفعاليات العلمية.

وقدم الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الكيميائية د.شاكر حسين حجي بكلية الهندسة في الجامعة ورقة عن تحليل نتائج استخدام الألواح الشمسية في البحرين. ومن جهتها، كما قدمت عضو هيئة التدريس في كلية العلوم بالجامعة الدكتورة حنان سعد البوفلاسة أمس ورقة عن فرص وتحديات استخدام الطاقة المتجددة.

إلى جانب ذلك، يعرض طلبة قسمي الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، ستة من مشروعات التخرج الطلابية في ركن الجامعة المشارك في المعرض الذي يختتم أعماله الخميس الثامن من الشهر الجاري.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، قد تفضل الثلاثاء بافتتاح فعاليات معرض الخليج للصناعة في دورته الحادية عشرة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة نخبة من العارضين المحليين والدوليين.

وقام سموه بجولة في أقسام المعرض اطلع خلالها على ما يضمه من تكنولوجيات صناعية متطورة في قطاعات الألمنيوم، والطاقة الشمسية، وحماية البيئة، والمعادن الصناعية، والخدمات اللوجستية، والمرافق الصناعية والأمن والسلامة، والتدريب الصناعي.