يُعتبر الكيوي من أروع الفواكه الغنية بفيتاميني A وE المغذيين للبشرة، واللذين يحميان الجلد من عوامل الأكسدة المختلفة، كما أن الكيوي غني بفيتامين C، الذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يقلل من تشققات الشفاه ويحافظ على شباب البشرة وتوهجها باستمرار، إضافة إلى الفوائد الأخرى المتعلّقة بنعومة البشرة والشعر والأظافر أيضاً.

إليك روائع الكيوي اللافتة لجمالك حسب موقع سيدتي :

1. الكيوي والليمون لنضارة البشرة: امزجي ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون، وضعي المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

2. الكيوي والأفوكادو لتغذية البشرة: قومي بهرس ثمرة من الكيوي مع نصف حبة من الأفوكادو، وضعيهما في الخلاط، ثم أضيفي إلى الخليط ملعقة من العسل، وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.



3. الكيوي والشوفان لترطيب البشرة: قومي بمزج ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وقطرات من زيت بذور الكيوي، وضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

4. الكيوي وزيت الزيتون لشعر ناعم كالحرير: قومي بوضع ثمرة الكيوي المقشرة في الخلاط مع نصف كوب من زيت الزيتون، واضربي المكونات معاً حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعدها، ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لفترة تتراوح بين نصف ساعة وساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

5. الجرجير والكيوي لزيادة نمو الشعر : اخلطي في الخلاط بعض الجرجير وثمرة من الكيوي مع بصلة صغيرة وملعقتين من زيت الزيتون، ثم قومي بتصفية الخليط، ووضعه على شعرك وفروة رأسك مع التدليك جيداً، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.