يشارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، في اجتماع اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي سيعقد الخميس في مدينة زيوريخ السويسرية، بصفته عضواً في اللجنة.

ويتضمن الاجتماع الدوري للجنة كلمة ترحيبية من قبل رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، بالإضافة إلى كلمة افتتاحية لرئيس لجنة المسابقات في "الفيفا" السلوفيني ألكسندر سيفرين.

وسيتناول المجتمعون العديد من النقاط المرتبطة بالبطولات القادمة تحت مظلة (الفيفا)، ويأتي في مقدمتها كأس العالم 2018 في روسيا، كأس العالم 2022 في قطر، علاوة على آلية التقدم لاستضافة كأس العالم 2026.

كما يتناول المجتمعون مناقشة بطولات السيدات المتمثلة في كأس العالم تحت 17 عاماً للسيدات في الأوروجواي، وكأس العالم تحت 20 عاماً للسيدات في فرنسا، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 2018 في الإمارات، حيث سيناقش أعضاء اللجنة آلية القرعة وتوزيع المباريات.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة نظام تصنيف (الفيفا) للمنتخبات الوطنية، ومناقشة الخطة الاستراتيجية لجميع بطولات الفئات العمرية، علاوة على شؤون الكرة النسائية ولعبة كرة الصالات.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقات في (الفيفا) التي يترأسها سيفرين تضم نائبين للرئيس، بالإضافة إلى 17 عضواً.