عقد عضوا لجنة السلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي د. سوسن تقوي والنائب محمد الجودر عضوي وفد الشعبة البرلمانية المقرر مشاركته في اجتماع الدورة (138) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا خلال شهر مارس المقبل اجتماعا تنسيقيا، لمناقشة مشروع قرار اللجنة وإعداد ملاحظات الوفد، تمهيداً للاعتماد النهائي من قبل أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب رئيس الوفد ليتم إرسالهم إلى الاتحاد البرلماني الدولي في مارس القادم.

وخلال الاجتماع مع عدد من مسئولي الشعبة البرلمانية، جرى استعراض مسودة مشروع القرار الخاص باللجنة حول موضوع: "الحفاظ على السلام كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة"، والمقدم من مقرري المكسيك وسويسرا والذي سيتم اعتماده كقرار في ختام اعمال الجمعية 138 بجنيف، التي من المزمع مناقشتها خلال أعمال الدورة القادمة، حيث أبرزوا عددا من التعديلات المحورية تمهيدا لتقديمها وتضمينها ضمن مشروع القرار.



وأشارت سوسن تقوي خلال ترؤسها الاجتماع أن ذلك يأتي بهدف تجهيز كافة الملاحظات اللازمة والتي سيتم تقديمها وستدور حولها النقاشات الحوارية بين المشاركين في اللجنة الدائمة المعنية بالسلم والأمن الدوليين في الاتحاد البرلماني الدولي، مبينة أن مشروع قرار اللجنة سيكون بموضوع: "الحفاظ على السلام كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة"، مشيرة إلى أن الاجتماع التنسيقي يحمل أهمية بالغة من أجل بحث بنود مشروع القرار وتقديم الملاحظات والتعديلات اللازمة التي لا تمس السيادة الوطنية أو الوضع الاجتماعي والأعراف المحلية.

ولفتت د. تقوي إلى أن الاجتماع تناول كافة بنود مشروع قرار اللجنة، وجرى إعداد الملاحظات اللازمة في حين سيتم استكمال ما تبقى في الاجتماع المقبل.