افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار، الأربعاء، معرض "هائمون" الفنّي للفنان علي حسين ميرزا، وذلك في مركز الفنون. ويأتي هذا المعرض ضمن برنامج الهيئة الثقافي الذي يحتفي بالمحّرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018.



ويعد هذا المعرض الشخصي الأول للفنان علي حسين ميرزا ويمثّل ثمرة سنوات عمله الأخيرة، كما ويتزامن مع فوزه بالجائزة الأولى (الدانة) لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الرابعة والأربعين والذي يقام حالياً في خيمة خاصة بجانب قلعة عراد.

ويتطرق علي حسين ميرزا في معرضه إلى حالة البحث التي يعيشها الإنسان في مراحل مختلفة من حياته. ويعبّر من خلال أعمال فنية تشكيلية وتركيبية غير اعتيادية عن مراحل الصراع التي يمر بها هذا الإنسان مع نفسه ومحيطه، مشكّلاً بذلك قناعاته وتجاربه الشخصية.

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً ويستمر حتى 28 فبراير الجاري.



يذكر أن الفنان علي حسين ميرزا فنّان تشكيلي ومصمّم مسرحي درس المسرح وحصل على شهادة البكالوريوس في مجال الديكور المسرحي بدرجة الامتياز من المعهد العالي للفنون المسرحيّة بدولة الكويت في العام 2010م. وما بين الشّغف بالفنّ التّشكيليّ والمسرح، تبلورت حالة من البحث والتّجريب في أعماله، إذ اتّخذ من الفضاءات المفتوحة مكانًا للتّعبير عن الأفكار والقضايا التي يرغبُ في ملامستها والتّعبير عنها بصورةٍ مغايرة.

ويشار إلى أنّ الفنّان علي حسين قد شاركَ في العديد من المعارض التّشكيليّة والمسرحيّة داخل وخارج مملكة البحرين. كما أنّه قد توجّه بعد سيرته التّعليميّة نحو عالم الطّفل، إذ قدّم العديد من الورش والفعاليّات التي تهتمّ بفنّ الأطفال. وقد حصدَ الفنّان خلال اشتغالاته على عددٍ من الجوائز، تكريمًا لأعماله ومشاركاته في مجاليّ التّشكيل والمسرح.