أوصى المشاركون في منتدى "خريطة الطريق لمونديال 2022 - التحدي الكبير لكرة القدم البحرينية"، الذي أقامته كلية التربية الرياضية في جامعة البحرين، بضرورة التعاقد مع جهاز تدريبي قادر على التخطيط الدقيق لإعداد المنتخب الوطني وفقاً للإمكانات المتاحة، بمساهمة المؤسسات العاملة في مملكة البحرين في دعم الموازنة الخاصة بإعداد المنتخب لتصفيات مونديال 2022.

وهدف المنتدى، الذي حضره عدد من الأكاديميين والمدربين الوطنيين والمهتمين بالشأن الرياضي في مملكة البحرين، إلى تسليط الضوء على الآليات والخطط التي من شأنها أن تسهم في تطوير كفاءة المنتخب البحريني وقدراته في سبيل الوصول إلى مونديال كأس العالم 2022، والعقبات التي تعترض طريق الوصول إليه.

وناقش أكثر من 20 مشاركاً في المنتدى الرياضي، واقع كرة القدم في البحرين، وتوافقوا على وضع آلية علمية للوصول إلى المونديال من خلال المعطيات الحالية. ومن المقرر أن ترفع توصيات المنتدى إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في نوع من المبادرة الوطنية الرياضية المرفوعة من جامعة البحرين.

ورأى المتحدثون في المنتدى الرياضي، الذي أقيم برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ضرورة تسهيل تفريغ لاعبي المنتخب للمشاركة في فترة الإعداد والتصفيات، وأهمية الاطلاع على تجارب بعض الدول المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018، والاستفادة منها بما يتناسب مع واقع كرة القدم البحرينية، كما اقترح المتحدثون تشكيل لجنة فنية استشارية من المختصين في مجال كرة القدم، لمتابعة إعداد المنتخب البحريني، وكتابة تقارير دورية عن وضع المنتخب.

وتحدث خلال المنتدى كل من: الأستاذ المشارك في كلية التربية الرياضية الدكتور محمود إبراهيم شبر، والأستاذ المساعد في الكلية الدكتور أسامة إبراهيم الشيخ، والأستاذ المساعد في الكلية الدكتور علي يوسف صليبيخ، والأستاذ المساعد في الكلية الدكتور نزار نزار العاني، والصحافي الرياضي محمد لوري، والمدربون الوطنيون: فهد المخرق، وخضير عبدالنبي، وعبدالصاحب عبدالنبي، والسيد عبدعلي السكري، والكابتن حمد محمد النصف، ولاعب منتخب البحرين سابقاً خالد جاسم النصف.

وحضر المنتدى، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، ونائب الاتحاد رئيس الاتحاد لكرة القدم علي البوعينين، بالإضافة إلى أساتذة قسم التربية الرياضية، وعدد من العاملين في المجال الرياضي، ولاعبي المنتخب البحريني لكرة القدم.