هدى حسين

قال تاجر الخضروات والفواكه محمود أبو الحسن إن أسعار الخضروات والفواكه منخفضة منذ الأسبوع الماضي نتيجة لزيادة المعروض في الأسواق وقلة الطلب عليها، بنسبة 15% عن الأسبوع الماضي.



وأضاف ارتفع سعر صندوق الموز "درجة أولى" من 5.500 دينار إلى 8.500 دينار بسبب برودة الجو في بلد المصدر.

ولفت أبو الحسن إلى وصول ما يقارب 25 شاحنة من الخضراوات والفواكه من كل لبنان، الأردن، مصر، عمان، الإمارات، المملكة العربية السعودية، الهند، باكستان، أي حوالي 650 طناً.



واعتبر بائع الدواجن في سوق المحرق المركزي محمد العرادي أن حركة البيع يوم الخميس في الأسواق المحلية ممتازة، وإقبال الناس كبير بسبب قلة المعروض وكثرة الطلب عليه، مما أدرى إلى ارتفاع أسعار الدجاج 100 فلس، حيث بلغ دجاج "المزرعة" و"اليوم" 1.300 دينار أما دجاج التنمية 1.200 دينار .

كما قال بائع الدواجن في سوق المنامة المركزي مصطفى السعيد إن هناك نقص في دجاج المزرعة بالأسواق المحلية منذ 5 أيام، نافياً معرفتهم بالسبب إلا أنه عاد ليبين عودة الكميات للأسواق الثلاثاء المقبل بحسب ما أخطرتهم الشركة .



وأكد تاجر اللحوم والقصاب عبدالإمام حسن استقرار أسعار اللحوم في الأسواق المحلية، معتبرة أن حركة البيع جيدة بسبب قلة الدجاج في الأسواق.

وعن أسعار اللحوم، قال إن الأكثر طلباً على اللحم الغنم السوداني الذي يتراوح سعره من 2.500 دينار إلى 2.800 دينار للكيلو، بينما يبلغ كيلو لحم الغنم الأسترالي 2.300 دينار، أما سعر كيلو لحم الخروف الأثيوبي 2.500 دينار.



وحول مدى توافر السمك، قال بائع الأسماك عزيز خميس "قل تواجد الأسماك في البحر بسبب برودة الجو مما أدى إلى ارتفاع أسعارها" ، إضافة إلى اختفاء سمك الميد البحريني.

وبين أن سعر سمك الصافي يبلغ 4 دنانير للكيلو، أما سعر كيلو الهامور البحريني يبلغ 6 دنانير، وسعر كيلو الهامور السعودي 3 دنانير، بينما سعر كيلو سمك الشعري 3.500 دينار، بينما يتراوح سعر كيلو سمك الفسقر من 2 إلى 2.500 دينار، أما كيلو سمك الجنم 2.500 دينار، مشيراً إلى أن سمك الجنعد يباع بالحبة الواحدة التي تزن كيلوجراماً بـ6 دنانير.