عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى منسق حفلات(DJ) أجنبي الجنسية ويعمل بأحد الفنادق بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، لبيعه الماريجوانا، وضبط متلبساً وهو يبيع المخدرات بقيمة 1400 دينار.



وحكمت المحكمة بحبس صديقه سنة مع النفاذ عن تهمة تعاطي الحشيش مؤثرات عقلية، وتغريمه 500 دينار، وأمرت بإبعاد المتهمين عن البلاد نهائياً بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المواد المخدرة.

وجاء في التفاصيل ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات عن المتهم الأول لحيازته وإحراز المخدرات بقصد البيع والتعاطي، ومن خلال التحريات تم التوصل إلى أنه يعمل منسق حفلات وهويته أمريكي الجنسية، واستطاع أحد المصادر السرية توطيد علاقته بالمتهم، وطلب شراء كمية من الماريجوانا بقيمة 1400 دينار، فوافقه وطلب الحضور إلى شقته الكائنة بالجفير.


وتوجه المصدر السري للشقة في الموعد المحدد وأعطاه 11 لفافة ماريجوانا، وعندما أعطى الإشارة المتفق عليها، داهمت الشرطة المكان وعثر على المتهم الثاني وهو في حالة غير طبيعية، وبداخل شقته وجد مبلغ 1759 دينارا.

وأدين المتهم الأول عن تهمة أنه حاز وأحرز بقصد الإتجار مخدر الماريجوانا في غير الأحوال المصرح بها قانونا، تهمة التعاطي له وللمتهم الثاني.