أكد النائب ماجد الماجد أن جلالة الملك المفدى يراعي الخصوصية المذهبية في كافة القوانين والتشريعات في مملكة البحرين، ومن أبرزها قانون الأحوال الشخصية الموحد ، معتبراً صدور هذا القانون محطة أخرى في مجال الإصلاح القانوني والقضائي للمسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية، خاصة أن القانون نص على عدم تعديله إلا من خلال مروره على لجنة شرعية تراعي ألا يتم تجاوز الأحكام الفقهية في هذا الصدد.

وكانت الجلسة الثانية تحت عنوان (المحور الديني) "الميثاق.. التسامح والسلام"، بإدارة: عبدالله الدوسري مساعد وزير الخارجية، وتحدث فيها الشيخ د. راشد محمد الهاجري، رئيس مجلس الأوقاف السنية، مستشار الشئون الدينية بالحرس الوطني، والنائب الشيخ ماجد إبراهيم الماجد، رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، ونانسي خضوري عضو مجلس الشورى، ود. حمد الشيخ الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الجلسة الثالثة: (المحور الاقتصادي)"التنمية المستدامة والاستشرافات"، وهي بإدارة د.عبدالله الصادق( المستشار الاقتصادي بمجلس النواب)، فقد تحدث فيها رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي. (الواقع والتحديات)، وأفنان الزياني، سيدة أعمال عن (التمكين الاقتصادي للمرأة).