صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قراران لسنة 2018، بشأن تعديل بعض أحكام لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ونقل سفير فوق العادة مفوض إلى ديوان العام في وزارة الخارجية.

نص القرار الأول رقم (3) لسنة 2018 على تعديل بعض أحكام لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (77) لسنة 2013.

وجاء في المادة الأولى من القرار أنه يستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة (11) من لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (77) لسنة 2013، النص الآتي: "تمنح علاوة اجتماعية للموظف بفئتين بحسب الحالة الاجتماعية طبقاً للجدول الوارد بالملحق رقم (2) المرافق لهذه اللائحة".

ونصت المادة الثانية على أن "تلغى المادة (15) من لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (77) لسنة 2013 بشأن علاوة الاغتراب، والجداول الواردة بالملحق رقم (5) المرافق لهذه اللائحة".

وجاء في المادة الثالثة من القرار، ان على الوزراء ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمعنيين – كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

ونص القرار الثاني رقم (4) لسنة 2018 على نقل سفير فوق العادة مفوض إلى ديوان العام في وزارة الخارجية.

وجاء في المادة الأولى من القرار انه "ينقل السفير محمد حمد المعاودة، رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة – إلى الديوان العام في وزارة الخارجية"، فيما جاء في المادة الثانية أن على وزير الخارجية تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.