تواصل مبادرات مهرجان تاء الشباب في نسخته التاسعة تقديم نشاطاتها، حيث شهد يوم 10 فبراير الجاري مجموعة من الفعاليات في مجالات متنوعة. وقدّمت مبادرة تكنيك برنامجاً تدريبيا بعنوان "التقنية المالية" فيما نظمت مبادرة درايش فعالية "في المساحة طعام 1" أما مبادرة هارموني فقدمت ورشة موسيقية بعنوان "على إيقاعها نمشي".

وركز البرنامج التدريبي "التقنية المالية" على التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال، كما تضمن فقرات عديدة من ضمنها عرض حول كيفية خلق منتجات مبتكرة.

وقدم الورشة رئيس إدارة تقنية المعلومات في مجموعة البركة المصرفية، أحمد البلوشي

ومن أجل صناعة تفاعل مع الجمهور، استضاف البرنامج جلسة نقاشية بعنوان "ريادة الأعمال في مجال التقنية المالية"، أدارتها الباحثة في مجال التقنية المالية والمصرفية وجيهة حسين، حاورت من خلالها خالد السعد من خليج البحرين للتكنلوجيا المالية، وفواز شكر الله من معهد البحرين للتنمية السياسية، ومحمد شهيد من بنك الخليج الدولي، وفيليب بيرارد من شركة Paytabs للبرمجيات. واختتم البرنامج التدريبي بفقرة لاستعراض أفكار حول موضوع التقنية المالية.



بدورها أطلقت مبادرة درايش فعالية "في المساحة طعام 1" في سوق القيصرية بالمحرق، وهدفت درايش من خلال هذه الفعالية إلى إحياء أحد المساحات المهجورة وتثقيف الناس بكيفية إنعاشها، إضافة إلى صناعة مساحة يلتقي فيها الأشخاص ذوي التخصص مع الجمهور العام من خلال تناول وجبة عشاء أعدها الطاهي الموجود في المساحة على مائدة اجتمع عليها الحضور.

أما مبادرة هارموني فقدمت الورشة الموسيقية على "إيقاعها نمشي" في قهوة بوخلف في المحرق. وتضمنت الورشة فقرات عمل تدريبية وتعريفية للمبتدئين من مختلف فئات المجتمع حول الإيقاعات البحرينية والخليجية، كما تضمنت بعض الوقفات التي سلطت من خلالها "هارموني" الضوء على معلومات تاريخية حول الإيقاع، وقد تمت إدارة هذه الجلسة من قبل الأستاذ عيسى هجرس وقدمها الموسيقي عارف بوجيري بمشاركة مجموعة من موسيقيي فرقة محمد بن فارس الموسيقية.



يذكر أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد "تاء الشباب" وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان "تاء الشباب" يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر الجاري، والدعوة عامة لجميع نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلًا مسبقًا. كما يمكن متابعة أنشطة المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.