أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمركز أوريجين للتدريب، وضمن استراتيجيتها الداعمة للبرامج التدريبية الوطنية في المملكة - تخريج دفعة أخرى من برنامج إدارة المشتريات وسلسلة الإمداد والشؤون اللوجستية CIPS، وهو برنامج متخصص في مهارات وأسس سلسلة التوريد والمبيعات وتطبيقاتها، حيث كان خريجو هذه الدفعة هم من الخريجين الجامعيين في هذا التخصص بهدف إدخالهم في سوق العمل برواتب ووظائف مغرية ومتميزة.

وتتماشى استراتيجية مركز أوريجين للتدريب مع ما تطمح له حكومة مملكة البحرين ضمن رؤية صندوق العمل (تمكين) في جعل المواطن البحريني الخيار الأمثل في التوظيف وخصوصًا في امتلاكه لمهارات فنية متخصصة.

وقد صرحت مدير أول الإعلام والعلاقات العامة في مجموعة أوريجين - أ. صفاء عبدالغني: "نفخر جدًا في مركز أوريجين للتدريب بإنجازاتنا من خلال طرح تجربة تدريبية متكاملة وفريدة من نوعها تشمل التدريب المتميز من خلال البرامج التدريبية التي يتطلبها سوق العمل، المدرب المتمكن، الجهات المانحة الدولية، بالإضافة لبيئة التدريب المناسبة والمجهزة بكافة الاحتياجات وأحدث الأجهزة الرقمية والإلكترونية وجميع هذه المكونات تضمن لنا إنتاج وتهيئة كوادر بشرية متمكنة جاهزة لسوق العمل واحتياجاته".

وأضافت صفاء عبدالغني: "برنامج إدارة المشتريات واللوجستيات كغيره من البرامج الأخرى الهامة التي نطرحها في المركز، فهو ممنوح من قِبل المعهد القانوني لإدارة المشتريات في بريطانيا وتُجرى امتحاناته النهائية في المركز الثقافي البريطاني British Council ومن يحصل على هذا المؤهل يعتبر متخصصا معتمدا في إدارة المشتريات واللوجستيات، وعادةً ما يكون سوق العمل متلهفًا لهؤلاء الخريجين ويسعدني القول بأن جميع من تخرج من هذه الدفعة قد تم توظيفهم في وظائف مناسبة في سوق العمل وفي مجال المشتريات والتوريد واللوجستيات".

وقد بدأت دفعات هذا البرنامج لعام 2018 أواخر شهر يناير الماضي تلتها دفعة أخرى في فبراير الحالي بالإضافة لدفعات أخرى قادمة خلال هذا العام.

ويشمل هذا البرنامج التدريبي، الذي عادة ما يستمر لمدة 10 أسابيع على مواضيع مختلفة، منها: مبادئ المشتريات وسلسلة التوريد، عمليات ومهام المشتريات وسلسلة التوريد، إدارة المشتريات وسلسلة التوريد، وغيرها.

وفي الختام قدمت صفاء تمنياتها للخريجين المتوظفين بالتوفيق والنجاح في حياتهم العملية وأثنت على الدعم الذي يوفره صندوق العمل (تمكين) من خلال دعم مثل هذه البرامج المتخصصة الهامة لأبناء الوطن، معلنة أنه سيتم الاحتفال بالخريجين من برنامج إدارة المشتريات وبعض البرامج الأخرى، كخريجي الدبلوما الأساسية في السفر والسياحة قريباً.