اختتم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية دوراته التدريبية للطلبة المترشحين. وأشادت مديرة البرنامج د.سينثيا جيسلنج بمستوى الطلبة المترشحين لبعثات سموه للعام 2018 وبأدائهم وجهودهم المتميزة خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية والفعاليات التي نظمها البرنامج أثناء مرحلة الترشح خلال فترة الصيف الماضي والسنة الدراسية الحالية، مشيرة إلى الإعلان عن أسماء الطلبة الذين سيتم اختيارهم قريباً.

وهنأت مديرة بالرنامج الطلبة المترشحين على وصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار ومشاركتهم في البرامج التدريبية ضمن معايير اختيار الحاصلين على بعثات البرنامج السنوية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

وكرمت المديرة الطلبة ووزعت شهادات الإنجاز والتقدير عليهم، خلال الجلسة الختامية للبرامج التدريبية التي عقدت في نهاية فعاليات اليوم المخصص لتطوير مهارات العمل الجماعي.



واشتمل البرنامج على دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، ودورة في النقد الفكري، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية حصل من خلاله الطلبة على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، إضافة إلى اختبار لتقييم القدرات الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.

ونظم البرنامج سلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية إضافة إلى دورات خاصة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS والـSAT.

وأوضحت مديرة البرنامج أنه سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT والبرنامج التدريبي القيادي ودورة النقد الفكري.

وقدمت د.جيسلنج شكرها لوزارة التربية ووزارة شؤون الإعلام ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونها المستمر مع البرنامج.