أعلن رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان اعتماد مشروع تقاطع شارع المطار بشارع الشيخ سلمان قرب الإشارة الضوئية المقابلة لمركز المحرق الصحي (الشمالي) من أجل انسيابية الحركة المرورية، مؤكداً الحصول على الموافقة المبدئية من وزارة الأشغال. ومن المقرر استكمال الإجراءات وتكليف أحد المقاولين بالعمل مارس المقبل.

وينص المشروع على تخصيص مسارين بدل مسار واحد داخل الإشارة الضوئية للمتجهين غرباً جهة العاصمة المنامة، مع الإبقاء على المسار الثالث الموجود حالياً في نهاية التقاطع الذي يخدم المتجهين شرقاً (ناحية المطار) دون تعطلهم عند الإشارة الضوئية.

وقام آل سنان بجولة ميدانية للاطلاع على مشاريع الدائرة الثانية شملت ما يزيد على 20 نقطة بوجود مشرف مشاريع المحرق في وزارة الأشغال إبراهيم سوار.

واقترح آل سنان فتح مخرج آخر لخروج السيارات من الفرجان في طريق 345 على المجمع نفسه 203 وتحويل طريقين آخرين من دخول إلى خروج، ومن خروج إلى دخول، لانسيابية الحركة داخل الفرجان القديمة المكتظة بالسكان.

وقال آل سنان "يسبب التقاطع المذكور اختناقاً مرورياً شديداً، لا سيما أن الخارجين من الفرجان القديمة كفريج بن هندي والعمامرة يُعتبرون مخالفين لقانون المرور في حال تدخلهم في المسار الموجود في أقصى اليسار المؤدي إلى الإشارة الضوئية"، موضحاً أنه في الوضع الحالي يتوجب على الخارجين من الأحياء القديمة قاصدين جهة الغرب المؤدية ناحية المنامة أن يستخدموا مسارات مطولة تصل إلى إشارة نادي البحرين ثم يصلون أخيراً إلى المسار المطلوب، رغم قرب الإشارة الضوئية من المخرج الحالي.