تنظم مبادرة "درايش" ضمن مهرجان تاء الشباب في نسخته التاسعة ورشة عمل بعنوان "مبادئ التصميم 2"، على مدى يومين متتاليين من تاريخ 13 وحتى 15 فبراير الجاري في عمارة سيادي بالمحرق في تمام السادسة مساءً. ويمكن للراغبين في التسجيل والمهتمين في مجال العمارة والتصميم إرسال بياناتهم "الاسم الثلاثي، العمر، رقم التواصل" على العنوان الإلكتروني [email protected].

وسيتم خلال الورشة تعلم أساسيات تشغيل مكاتب الهندسة المعمارية وتطبيق المهارات التجارية في عملية التصميم. كما ستغطي ورشة العمل الآلية والمعرفة اللازمة لتحويل مهارات التصميم إلى مشروع لريادة الأعمال. وتأتي هذه الورشة التي يقدمها المعماري الكويتي بشار السالم ضمن برنامج "دوزنة" التدريبي الذي يطلقه المهرجان للمرة الأولى بدعم من مؤسسة تمكين.

يشار أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي عبر تبنيه مشاريع ثقافية وأدبية وفنية متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب". وتولت دعمه منذ انطلاقته معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كل عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدم أنشطة في مختلف المجالات الفنيّة والفكريّة والإعلامية وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.



من جانب آخر، تطلق مبادرة "حياة" أولى فعالياتها ضمن مهرجان "تاء الشباب" في نسخته التاسعة "على خطى إنسان 2" وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018، حيث تتزامن الفعالية مع اليوم الرياضي في مملكة البحرين. وذلك في حي تاء الشباب بسوق القيصرية بالمحرق.



وتسعى المبادرة من خلال الفعالية للعام الثاني على التوالي، إلى نشر وتعزيز نمط الحياة الصحيّة من خلال رياضة المشي. والتوقف عند محطات في المحرق القديمة، لتسليط الضوء على الملامح الأصيلة للمدينة، احتفالًا بالمحرق عاصمةً للثقافة الإسلامية لهذا العام، حيث يتوافق عمل مهرجان "تاء الشباب التاسع"، الذي يقام بدعم من مؤسسة "تمكين"، مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرّق كعاصمة للثقافة الإسلامية.

يشار أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر تبنيه مشاريع ثقافية وأدبية وفنية متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب". وتولت دعمه منذ انطلاقته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كل عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدّم أنشطة في مختلف المجالات الفنية والفكريّة والإعلامية وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.