قال النائب غازي آل رحمة إن "ميثاق العمل الوطني حدد الأسس والمقومات الحضارية لمملكة البحرين الدستورية المدنية المتقدمة، وهوية البحرين الحضارية التاريخية العربية الإسلامية، والمقومات الأساسية للدولة والمجتمع"، معتبراً ذكرى الميثاق "مناسبة مجيدة لتجديد العهد والولاء للقيادة الرشيدة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى".

ورفع آل رحمة التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد، بالمناسبة الوطنية العزيزة على شعب البحرين وقيادتها الحكيمة. كما تقدم بالتهنئة لشعب البحرين الوفي.



وأكد آل رحمة أن ذكرى الميثاق فرصة لاستذكار المنجزات والتطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة عقب إقراره في كافة القطاعات والمجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، موضحاً أن الميثاق وثيقة متكاملة للإصلاح والتحديث في جميع المجالات، وبلورة لمشروع جلالة الملك الإصلاحي الذي تعهد جلالته بتنفيذه منذ توليه مقاليد الحكم.

ولفت آل رحمة إلى أن "مجلس النواب امتداد للمسيرة التكاملية لميثاق العمل الوطني الذي أشار بوضوح إلى السلطة التشريعية بوصفها أحد ركائز المشروع الإصلاحي لجلالة الملك"، منوهاً إلى "الإنجازات الكبيرة التي حققتها السلطة التشريعية بغرفتيها من إنجازات كبيرة بفضل ما تحظى به من دعم ومساندة القيادة الحكيمة".

وشدد آل رحمة على أن "مجلس النواب سيواصل مسؤوليته في الرقابة والتشريع اتكاءً على مرجعية ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة".