قالت أمانة العاصمة إن "غالبية منصات العرض في سوق المنامة تفتقر لمعايير السلامة والتنظيم وتشوه الوجه الحضاري للسوق"، مشيرة إلى أن "المخالفات القائمة تتسبب في عرقلة المرور وحركة سيارات الإسعاف والمطافئ، ما يشكل خطراً على مرتادي الأسواق حال نشوب حريق".

وأعلنت الأمانة الاثنين إطلاق برنامج توعوي لأصحاب المحلات التجارية بهدف زيادة وعيهم بالمخالفات البلدية المتعلقة بإشغال واجهات المحلات، وتعريفهم بالأضرار والأخطار المترتبة على استمرار هذه المخالفات.



وأضافت أمانة العاصمة، في بيان، أنها تسعى بالشراكة مع أصحاب المحلات التجارية إلى تعزيز هوية سوق المنامة القديم كمنطقة جذب سياحي للمواطنين والمقيمين والسواح، عبر إخلائه من المخالفات البلدية، مؤكدة أنها تعمل بالتعاون مع أصحاب المحلات المطلة على شارع الشيخ عبدالله والطرق المحيطة إلى تصحيح الوضع وتحديد خطوط أرضية للمساحات المسموح العرض عليها بحيث لا يتم تجاوزها.

وأوضحت أنها أعدت "خطة شاملة لمعالجة هذه المخالفات تحتوي على مرحلتين، الأولى توعوية تشمل توزيع مطوية إرشادية بعدة لغات على كافة أصحاب المحلات للتعريف بالقوانين والمخالفات البلدية إلى جانب التعريف بالأخطار المترتبة على استمرار هذه المخالفات على الجانب الجمالي والتنظيمي، وأثره السلبي على هوية السوق والحركة التجارية فيه. فيما تشمل المرحلة الثانية ضبط المخالفين والتعامل معهم طبقا للإجراءات القانونية".