لندن - محمد المصري

ريال مدريد - الميرنغي

ميرنغي .. تعني الحلوى البيضاء التي تغطي وجه الكعكة، وأول من أطلق هذا اللقب على ريال مدريد هو ويعود الفضل لصحفي بعد أن حقق ريال مدريد فوزاً ساحقاً 7-3 على إينراخت فرانكفورت في نهائي كأس أوروبا 1960 في غلاسكو.

برشلونة - بلوغرانا / كوليز

لقب كوليز هو الاسم الأكثر إثارة للاهتمام، ويعود أصله إلى القرن العشرين عندما كان كامب نو غير موجود، حيث كان يلعب برشلونة مبارياته في الملاعب الصغيرة التي لا يمكن أن تناسب الكثير من المشجعين. لذلك الكثير من المشجعين كانوا يجلسون على جدران الملعب لمشاهدة المباريات.

بازل - بيبي

في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، كان اسم يوهان جاكوب شائعاً جداً في بازل، وكان الناس الذين يحملون هذا الاسم يلقبون بـ"بيبي" بشكل عام، ومن هنا خلق لقب بازل.

بايرن - ذا ريدز

بعد ست سنوات من تأسيسه في عام 1900، ارتبط بايرن مع نادي مونشنر الرياضي لاستخدام الملعب والمرافق الخاصة به. كان هناك شرط واحد فقط للقيام بذلكـ كان عليهم مبادلة السراويل السوداء بالحمراء، وأطلق على بايرن لقب ذا ريدز منذ ذلك الحين.

بشيكتاش - النسور السوداء

لم يتعرض العملاق التركي للهزيمة في موسم 1940/1941، وجاء لقب النسور السوداء من هتاف أحد الجماهير في ذلك الموسم.

تشيلسي - البلوز

تم اعتماد الأزرق كألوان لنادي لتشيلسي في عام 1912، ويرمز إلى الملكية، وبات تشيلسي مرتبطًا باللون الأزرق كلقب.

يوفنتوس - السيدة العجوز

هناك جدل حول أسول الاسم، لكن المرجح أن بداية الأمر ترجع إلى عائلة أجنيللي الإيطالية والتي اشترت النادي عام 1920، فأرادو استحضار أسلوب سفسطائي راقي ونبيل يرمز إلى العائلة وإلى النادي، لذلك كان اختيار لقب السيدة العجوز والتي كانت واحدة من العائلة، ليوفنتوس حينها هو المناسب، دليل على الوقار والأناقة والنبل.

مانشستر سيتي - السيتيسنز أو المواطنون

يلقب مانشستر سيتي بـ "السيتيسنز" أو المواطنون لافتخارهم بأن أصولهم من المدينة عكس مانشستر يونايتد الذي يرون أنه غريب عليهم حتى أن ملعبه أولد ترافورد يقع خارج حدود مدينة مانشستر الإدارية.

ليفربول - الريدز

تميز ليفربول بزيه الأحمر وانفصل عن فكرة التشابه مع إيفرتون، ليطلق عليه لقب الريدز افتخاراً بهذا اللون.

مانشستر يونايتد - الشياطين الحمر

وضع حجر الأساس لمانشستر من منطقة نيوتن هيث في مانشستر، ويقال أن صحفي صحفي فرنسي اسمه "لي ديابلز روجيس" هو من أطلق عليه هذا اللقب عام 1934.

باريس سان جيرمان - بي إس جي

بي إس جي هو اختصار للاسم، لكن باريس سان جيرمان الفرنسي يطلق عليه الأزرق والأحمر نسبة إلى ألوان قمصانهم، أو الباريسيين، نسبة إلى عاصمة فرنسا التي ينتمون إليها.

بورتو - التنين

فريق بورتو البرتغالي يطلق عليه اسم التنين، والذي كان شعار النادي منذ تأسيسه، والذي يمثل الروح القتالية والحماس والفتك بالأعداء وكان الشعار اقتراحا من لاعب بورتو السابق أوجستو بابتيستا فيريرا.

إشبيلية - المغاسل

ظهر هذا اللقب في بدايات القرن العشرين، حيث أطلقه بعض المشجعين نسبة إلى شكل ملعب الفريق رامون سانشيز بيزخوان الذي يشبه المغسلة.

شاختار دونيتسك - بيتمين

هذه إشارة لمناجم الفحم في منطقة دونباس - شاختار ترمز للعمال في أوكرانيا. هناك المطرقة والمعول في شعار النادي والعديد من المشجعين يرتدون قباعات عمال في بعض المباريات.

توتنهام - السبيرز

نسخة مختصرة من هوتسبير، والتي تأتي من هاري هوتسبير، وهو أحد النبلاء في القرون الوسطى في المملكة المتحدة؟

روما - الذئاب

الذئب هو رمز روما، الأسطورة تقول إنه عندما تخلى "نوميتور" والد التوأمين رومولوس ورموس عن العرش من قبل "أموليوس" وذلك وفقاً لأسطورة إيطالية قديمة، أمرهما بالقفز فى نهر التيبر حيث أنقذتهما أنثى ذئب عرفت باسم لوبا ليجدهما الراعى "فاستولوس" ويقوم بتربيتهما.