نظمت "شؤون البلديات" بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني العامة، الثلاثاء، مسيرة للمشي إلى باب البحرين بمناسبة اليوم الرياضي للمملكة، إذ تحتفل مملكة البحرين باليوم الرياضي بعدما أصبح حدثاً مهماً في سلسلة المناسبات الوطنية التي نحتفي بها كل عام وذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك المفدى بتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وجعلها أسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع.

وانطلقت فعاليات اليوم الرياضي في الصباح بمشاركة سعادة وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وعدد من المسؤولين في الوزارة بمشاركة موظفو الوزارة ،كما صاحب مسيرة المشي عدد من الأنشطة الرياضية تحت إشراف عدد من المدربين المتخصصين. بالإضافة إلى تقديم الوجبات الصحية المجانية.

كما نظمت الوزارة فحصاً طبياً لموظفيها بالتعاون مع مستشفى الإرسالية الأمريكية الذي شارك الوزارة مشكوراً في هذه الفعالية المهمة من خلال إجراء فحص لنسبة الدم والضغط ونسبة السكر. ورافق الفعالية معرض مصغر لسوق المزارعين.



وأشاد سعادة الوكيل بالتوجيه الصادر من صاحب السموالملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراءالموقر بتخصيص يوماً رياضياً وطنياً لمملكة البحرين وبأنيخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية، مؤكداً على اهمية جعل الرياضة سلوك حياة يومي يتم ممارستها باستمرار ولا تقتصر على يوم واحد فقط.. مبيناان اليوم الرياضي للمملكة يهدف التركيز على أهمية الرياضة وتعريف جميع الفئات المجتمع بضرورة تبني نشاط بدنى منتظم طوال العام بما يهدف في النهاية الى التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض، ولافتاً أن اليوم الرياضي يرسخ مفهوم الرياضة عند أفراد المجتمع ومدى أهميتها على الصحة العامة وأن تكون سلوك ونمط حياة جديد ومفيد للجسم من خلال تخصيص فترة زمنية يومياً للمشي إن لم تكن هناك فرصة لممارسة رياضة اخرى وهو ما ينعكس بصورة واضحة على صحة الفرد ومن ثم المجتمع بشكل عام.