قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار بحق بحريني أدين بالمتاجرة بالشبو، وحبس 3 آخرين مدة سنة وتغريم كل منهم 500 دينار عن تهمة التعاطي، مع إعفاء الأول عن تهمة البيع، كما أمرت بمصادرة المخدرات المضبوطة.

وتتحصل الواقعة إلى ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات عن قيام المتهم الأول بحيازة المخدرات بقصد البيع والتعاطي، فيما أكدت التحريات صحة المعلومات الواردة، وأستطاع مصدر سري توطيد العلاقة معه، وتم استصدار إذن النيابة العامة لضبطة وتفتيشه.

وأتفق المصدر السري مع المتهم على شراء كيس من الشبو بقيمة 280 ديناراً، واللقاء قرب منزله بالجفير وعند عملية التسليم والاستلام تمت المداهمة وإلقاء القبض عليه، وعثر بجيبه قطعة حشيش، وبشقته على ميزان حساس وقرص مخدر، ووجد المتهم الثالث بحالة غير طبيعية.

وأشار المتهم الأول بأنه يتحصل على المخدرات من المتهم الثاني الذي وردت عنه معلومات بوقت سابق، وبتفتيش منزله عثر على 3 أكياس شبو وحشيش، وميزان، وكان المتهم الرابع بداخل الشقة وهو متعاط للمواد المخدرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول البيع مؤثر عقلي "شبو" بقصد الإتجار والحيازة بقصد التعاطي مواد مخدرة "حشيش وماريجوانا وكوكايين وترامادول" ومؤثرات عقلية "شبو وكلونازيبام والبرازولام"، وللمتهم الثاني بيع مؤثر عقلي "شبو" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وحيازة وإحراز بقصد التعاطي مخدر الحشيش ومؤثرات عقلية "الشبو وكلونازيبام."

وللمتهمين الثالث والرابع تهمة تعاطي القنب الحشيش ومؤثر عقلي "ميتافيتامين".