أعلنت بورصة البحرين عن انضمام سيكو لشبكة Bahrain Trade لتوفير خدمة "سيكو لايف" للتداول الإلكتروني. وتعد هذه الخدمة الإلكترونية إحدى الحلول المبتكرة التي تستهدف المستثمرين الأفراد عن طريق البنوك التجارية وتتيح لهم التداول في بورصة البحرين عبر منصة Bahrain Trade، في إطار الجهود التي تبذلها البورصة لتسهيل عملية الوصول للسوق.

وتتيح خدمة "سيكو لايف" التفاعلية للمستثمرين نظاما متعدد الوظائف للتداول الفوري في البورصة بشكل ملائم وسهل الإستخدام عبر نظام آمن، حيث سيمكنهم الإطلاع على الفرص الإستثمارية في كافة الأدوات المالية المدرجة في البورصة وإختيار المناسب منها دون الحاجة إلى التعامل مع الوسيط كما هو الوضع حالياً.



وبذلك تكون هذه الشراكة قد أضافت شريكاً رئيسياً آخراً لشبكة Bahrain Trade كمزود لخدمة التداول عبر الإنترنت لقاعدة العملاء والمستثمرين في البورصة بما توفره خدمة "سيكو لايف" من تقنية متطورة وحلول ميسرة.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة بقوله: "إننا سعداء بالشراكة مع سيكو لما تتمتع به من خبرة في السوقين المحلي والخليجي وأننا نؤمن بأن هذه الشراكة ستساهم في توسعة شبكة Bahrain Trade لتوفير هذه الخدمة الإلكترونية لقاعدة أكبر من العملاء وهو يتماشى مع مبادرات البورصة الهادفة إلى تعزيز الخدمات التي توفرها والمتمحورة حول تسهيل عملية وصول المستثمرين للسوق وتلبية إحتياجاتهم بشكل أفضل."

ومن جانبها قالت الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي "تساهم خدمة "سيكو لايف" في تعزيز جهود سيكو الرامية إلى توفير حلول متكاملة ومتميزة لعملائها، إذ توفر لهم خدمات الوساطة وإدارة النقد وحفظ الأصول وغيرها الكثير تحت سقف واحد، كما تتيح للمستخدمين إمكانية العرض الفوري لأخبار السوق ومستجداته، والحصول على الأسعار اللحظية واشتراكات الحصول على الأسعار، فضلاً عن الاطلاع على حساباتهم الاستثمارية ومعاملاتهم في أي وقت. ويكمن الهدف من هذه الخدمة في تمكين العملاء ومساعدتهم على متابعة الأسواق والحصول على معلومات أفضل لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة مع الحد من التكاليف. أما النتائج طويلة المدى لهذه الخدمة الفريدة من نوعها فتتمثل في زيادة السيولة في بورصة البحرين، إلى جانب خلق سوق أكثر ازدهاراً للأوراق المالية في المملكة من خلال إتاحة فرصة مميزة لتخطيط الاستثمارات وإدارتها بسهولة لصغار المستثمرين."

وتعد منصة Bahrain Trade إحدى الحلول المبتكرة للتداول الإلكتروني والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2017. ويقوم بتزويد هذه الخدمة وسطاء مرخصين في بورصة البحرين حيث تم تصميم هذه المبادرة لتزويد المستثمرين بأحدث التقنيات لسهولة تنفيذ التداولات على البورصة بشكل ملائم وسهل الإستخدام. ويقوم بتزويد هذه الخدمة حالياً أثنين من الشركاء الإستراتيجيين لقاعدة العملاء الخاصة بهما.

وتُعد سیكو المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي أحد أهم بنوك الجملة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. إذ تتضمن أنشطتها مجموعة منتقاة من الخدمات الأستثمارية التي تشمل الوساطة وصناعة السوق وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية وحفظ الأوراق المالية وإدارة خدمات الصناديق الاستثمارية. كما تقدم سيكو لعملائها مجموعة واسعة من الحلول المتكاملة عالية الجودة والمنتجات الاستثمارية المبتكرة التي تستند إلى الأبحاث الاستثمارية المستقلة ذات القيمة المضافة، والتي تغطي أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.