كشفت اللجنة الأولمبية البحرينية عن تنظيمها الثلاثاء لسباق ترويجي - فان ران - لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقررة في جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر 2018.

وتنظم سباقات في معظم دول القارة الآسيوية بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي ترويجا للآسياد الصيف المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الأولمبية البحرينية بحضور عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة وجيان زهو مسؤول الإعلام بالمجلس الأولمبي الآسيوي والسيدة إلينا شاكاروفا ممثل العلاقات الدولية بالمجلس و وسام تركماني ممثل مكتب رئيس المجلس.

وبينت رئيس قسم التضامن الأولمبي في اللجنة الاولمبية البحرينية مريم مردانة أهداف مملكة البحرين في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي تأمل أن يحقق من خلالها عدد أكبر من الميداليات الملونة من المشاركة الأخيرة والتي حققت البحرين من خلالها 19 ميدالية ملونة.

من جانبه، قال زهو بأن البحرين تعد المحطة الخامسة لإقامة هذه الفعالية الترويجية بعد أن أقيمت في الهند وبنغلادش وأبوظبي و الدوحة، مشيراً إلى أن المجلس الأولمبي الآسيوي يحرص من خلال هذه الفعالية ترويج الدورة الآسيوية وذلك بمشاركة مختلف فئات المجتمع من الكبار والصغار.

و أشارت شاكاروفا إلى أن فعالية فان ران مفتوحة أمام الجميع للمشاركة بها، موضحة بأن الألعاب الأولمبية لا تقتصر فقط على الرياضيين وإنما هي لكافة أفراد المجتمع حول العالم، متمنية للجميع وقتا ممتعا في هذه الفعالية.

أما تركماني فقد حمل تحيات رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح وشكر مملكة البحرين على احتضانها لهذه الفعالية الترويجية لدورة الألعاب الآسيوية التي تفصلنها عنها 186 يوماً، مشيرا إلى أن الرئيس تمنى لجميع المشاركين في هذه الفعالية قضاء وقت ممتع ورائع.

وتحدثت فجر جاسم مدير العلاقات العربية والدولية باللجنة الأولمبية البحرينية عن السبق مع احتفالات المملكة باليوم الرياضي، وأوضحت بأنه تم تخصيص 20 ميدالية وشهادات للفائزين الأوائل في الفعالية التي تأمل أن يستمع الجميع من خلال مشاركتهم بها.