غادر مساء الثلاثاء، فريق بيست للسباحة للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط الدولية التي ستقام بتاريخ 14-17 فبراير الحالي ‏بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه المشاركة الرابعة له هذا الموسم للفريق، حيث وسبق أن شارك في بطولتي هاملتون الدوليتين وكذلك بطولة نوتلوس عمان الدولية. وتعتبر هذه البطولة من أقوى البطولات حيث يشارك فيها أكثر من 30 فريقاً ومنتخباً ونادياً خاصاً، وأكثر من 600 سباح وسباحة من مختلف دول العالم. ويشارك الفريق البحريني بعدد مكون من 19 سباحاً من الجنسين تتقدمهم بطلتا البحرين السباحة الأولمبية فاطمة المحميد والزين طارق صاحبة الرقم القياسي بكتاب جنيس كأصغر سباحة ببطولات العالم.

وسيمثل الفريق وارينا لويس وزينة الجعاتي أماني طارق ذات الـ9 سنوات ومن الأولاد يتقدمهم عدة من أبطال الخليج والبحرين يتقدمهم أحمد عبدالنبي وناصر القوتي، وعبدالله العسومي، سيف تهامي، أحمد العلوي، ليم مارشل، أدهم حسام، يحيى الكومي، سابين وليمز، ارمان تومس براين، علي عمار، يوسف عبدالناصر، طلال حسن بالإضافة إلى ارينا لويس والزين طارق وعبدالله خالد وأحمد عبدالنبي وناصر القوتي. وقد حرمت الإصابة السباح فارس تهامي من المشاركة.

وسيشارك مع الفريق للمرة الأولى البطل المصري يعقوب محمد والذي انظم للفريق مؤخراً وهو يستعد لبطولة العالم القادمة.

وعن الاستعدادات للبطولة قالت ارينا لويس والزين طارق إنهما تتمرنان بشكل مكثف لهذه البطولة منذ فترة وإنهما سوف تبذلان قصارى جهدهما لرفع اسم البحرين عالياً في هذه المحافل الدولية، خصوصاً بأن المشاركة في بطولة الشرق الأوسط عبارة عن بداية المشوار لتحقيق الحلم، حيث تعتبر من أقوى البطولات بالعالم والتي تقام بنظام بطولة العالم تصفيات ونهائي.

وأعربت عن تمنياتها بأن تحطم أرقامهما الشخصية والبحرينية كذلك.

وقالت الزين إن الجميع يعلم أن هذه البطولات تكون المنافسة فيها جداً قوية.

وهذه المشاركة الأولى من حيث البطولات الكبرى للفريق حيث تقام بنظام بطولات العالم (تصفيات ونهائي) ويخوض السباحون أصحاب 13 سنة فما فوق بسباقات التصفيات الصباحية ويتأهل صاحب أفضل 8 أرقام بنفس الفئة للفترة المسائية للسباق النهائي.

وستقام البطولة في التحفة الرياضية بمجمع حمدان الرياضي بمدينة دبي وستكون فرصة لبعض السباحين للتسابق بهذا المسبح العالمي.

وسيرافق الفريق المدير الفني للفريق الكابتن القدير الكابتن خالد أحمد والمدرب المساعد الكابتن عبدالناصر يوسف، ويرافقهم كذلك المدير التنفيذي لفريق بيست الكابتن طارق جمعة وبعض أولياء أمور السباحين.

وبهذه المناسبة، قدم الكابتن طارق جمعة الشكر والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد والشيخ خالد بن حمد على متابعتهم للفريق وتسهيل تدريبات الفريق وكذلك الشكر موصول لرئيس الاتحاد الشيخ محمد بن إبراهيم وإخوانه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة لتعاونهم الدائم مع الفريق.