استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها، الأربعاء، أمين الشرقاوي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث تبادل الطرفان سبل التعاون المشترك من أجل تعزيز التنمية المستدامة في مملكة البحرين عبر المشاريع الثقافية والحضارية.

ورحّبت الشيخة مي بنت محمد بأمين الشرقاوي، وقالت إن البحرين تمضي في طريق تنمية المجتمع المحلي من خلال مشاريعها المتنوعة، مؤكدة أن هيئة الثقافة تعمل في ظل استراتيجية لتطوير البنية التحتية الثقافية والاستثمار في مقوماتها الثقافية والتاريخية العريقة.

وأطلعت الشخة مي أمين الشرقاوي على آخر تطورات الحراك الثقافي في البحرين، موضحة أن الهيئة بالتعاون مع شركائها تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الثالثة عشرة نهاية الشهر الحالي، ضمن برنامجها الذي يحتفي بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.



بدوره أشاد أمين الشرقاوي بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على الإرث الثقافي البحريني، قائلاً إن من ثمرة ذلك انتخاب مملكة البحرين لرئاسة لجنة التراث العالمي واستضافة اجتماعها القادم خلال في يونيو 2018م، مشيرا إلى أن ذلك سيعطي للبحرين أهمية عالمية ودولية تعزز مكانتها كمركز حضاري وثقافي.