شاركت مبادرة "حياة" ،ضمن مهرجان تاء الشباب التاسع، في اليوم الرياضي الوطني عبر فعالية "على خطى إنسان" وذلك للسنة الثانية على التوالي. وأقيمت الفعالية في حي التاء بسوق القيصرية في مدينة المحرق يوم الإثنين.



وسعت المبادرة خلال هذه الفعالية إلى تحقيق أهداف رياضية، ونشر وتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال رحلة بين أربع محطات: الماء والغذاء والتعليم وأخيراً الحياة . وأختارت المبادرة المحرق كموقع لإطلاق هذه الفعالية احتفاءً بالمدينة التي تم اختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018.

وقالت رئيسة مبادرة حياة بلقيس جناحي إن الغرض من الفعالية هو توعية المشاركين بالتحديات والصعوبات التي يواجهها الإنسان في أماكن معينة من العالم للحصول على مختلف مقومات الحياة، والخطوات التي يقوم بها في سبيل الحصول على التعليم والماء والغذاء.



يشار إلى أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر تبنيه مشاريع ثقافية وأدبية وفنية متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب". وتولت دعمه منذ انطلاقته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

ويحمل في كل عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدم أنشطة في مختلف المجالات الفنية والفكرية والإعلامية وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.