أنهت جامعة البحرين استعداداتها للمشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق هذا العام المزمع إقامته خلال الفترة 22-25 فبراير 2018، برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وتأتي مشاركة جامعة البحرين تلبية للدعوة المقدمة من قبل الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، لما للجامعة من دور في خدمة المجتمع المحلي في نشر الوعي والمعرفة العلمية في مجال الزراعة.

وانسجاماً مع شعار معرض البحرين الدولي للحدائق لهذا العام الذي سيركز على سلامة الأغذية الزراعية وصحة الإنسان والحفاظ على الموارد الطبيعية؛ فقد استكملت جامعة البحرين التحضير للمشاركة في المعرض الذي بدأته منذ شهور.



وسيكون جناح جامعة البحرين منسجماً في التصميم والمحتوى مع شعار المعرض، بحيث يعمل فريق متكامل من جامعة البحرين من مختلف الكليات والدوائر وبتوجيه مباشر من قبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، على جعل مشاركة جامعة البحرين مميزة للجمهور، وذات تصميم جذاب، ومحتوى غني يسهم في إثراء الجمهور بالمعرفة العلمية في مجال سلامة الأغذية الزراعية وصحة الإنسان.

وتقدمت جامعة البحرين بجزيل الشكر والتقدير إلى الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة لتعاونها الكريم ومتابعتها الدائمة لمشاركات جامعة البحرين السابقة والحالية في معرض البحرين الدولي للحدائق.

ودعت جامعة البحرين جميع زوار المعرض إلى زيارة جناح الجامعة لمشاهدة التجارب العلمية والاطلاع على المواد المعروضة حول سلامة المنتج الزراعي وصحة الإنسان، بالإضافة إلى المراحل ابتي يمر بها المنتج وهي: الإنتاج والحفظ والنقل والاستهلاك.