وصف بائع الأسماك في سوق المنامة المركزي حسين أحمد أسعار الأسماك بكونها "نار".

وقال: "إن متوسط الأسعار ارتفع الخميس بنسبة 30% ، لعدم دخول البحارة للصيد يومي الأربعاء والخميس بعد تحذيرات خفر السواحل من إمكانية ارتفاع الأمواج وزدياد سرعة الرياح"

وعن معروض الأسماك، قال: "بسبب عدم دخول البحارة للصيد قلت نسبة الأسماك المعروضة في السوق، ناهيك عن قلة الأسماك في البحر جراء انخفاض دجات الحرارة".

ووفقاً لأحمد فإن سمك الصافي قفز من 2.5 دينار إلى 4 دنانير، فيما ارتفاع سمك الكنعد من 4 دنانير إلى 5 دنانير، وبلغ سعر الهامور 6 دنانير بعد أن كان يباع بـ 4.5 دينار، فيما ارتفع الشعري دينار ليباع بـ 4 دنانير، وارتفع الفسكر من دينارين إلى 3 دنانير.

وعن الحركة في سوق المنامة المركزي، قال تاجر الخضراوات والفواكه رضا البستاني: "إن زيادة المعروض في السوق خفضت أسعار الخضراوات والفواكه" لافتاً لوصول 600 طن من الخضراوات والفواكه من لبنان، والأردن، وعمان، والإمارات، والسعودية، والهند، وباكستان.

واستعرض البستاني الأسعار بالسوق قائلاً: "تباع "فلينة" الطمام بـ 1.5 دينار، و"فلينة " الخيار بـ 2.5 دينار، فيما تباع "فلينة" الجزر بدينارين، وتباع "خيشة" البصل بدينارين".

وعن الفواكه، قال: "إن سعر كارتون البرتقال أبوصرة يباع بـ 2.5 دينار، فيما ارتفع كيلو الموز من 600 إلى 800 فلس".ولفت البستاني إلى تراجع إقبال المستهلكين بسبب انتصاف الشهر.

إلى ذلك استمر نقص الدواجن بالأسواق بحسب مصطفى السعيد بائع الدواجن في سوق المنامة المركزي، موضحاً: "مضى أسبوع على نقص المعروض المحلي ولانعرف سبب النقض ".

وقال : "الشركة وعدت من أسبوع بزيادة المعروض ولم نتسلم أي كميات إضافية بعد رغم الطلب الكبير من المستهلكين".

ووفقاً للسعيد يباع دجاج "المزرعة" بـ 1.2 دينار، فيما يباع دجاج "التنمية" بـ 1.3 دينار.

وعن أسعار البيض بين السعيد أن "شدة" البيض البحريني تباع بـ 1.8 دينار، مقابل، 1.5 دينار للبيض السعودي و1.2 دينار للكويتي".

وكانت أسواق اللحوم أحسن حالاً من أسواق الدواجن إذ يؤكد القصاب عبدالإمام حسن استقرار الأسعار.

ويقول "يتراوح سعر اللحم الطازج الأكثر طلباً بين 3.5 و4 دنانير، ويتراوح اللحم السوداني بين 2.8 و3 دنانير، فيما بيع الأسترالي بـ 2.5 دينار".