نظم مكتب شؤون الطلبة بالجامعة الخليجية، الخميس، زيارةً ميدانية لصرح ميثاق العمل الوطني بالصخير تزامنًا مع احتفالات مملكة البحرين بالذكرى السنوية السابعة عشر لتوقيع ميثاق العمل الوطني، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل دورالجامعة التثقيفي وبهدف زرع وتعزيز قيم المواطنة والولاء لمملكة البحرين في نفوس الطلاب.

وتضمنت الزيارة تعريفًا برسالة الصرح الوطنية لطلبة وأساتذة الجامعة وشرحًا لقيمته التاريخية التي شُيِّد من أجلها، واطلعوا في زيارتهم على المعرض الرئيسي للصرح وما يحتويه من قصص تعليمية وثقافية تخلد ذكرى الميثاق وحياة البحرينيين وقيمهم الأصيلة كما حصلوا على فرصة للاستمتاع بالمواد التفاعلية والمسموعة والمقروءة فيه.



وصرح رئيس مكتب شؤون الطلبة الدكتور شفيق السامرائي:" يشكل صرح الميثاق الوطني اختصاراً لتاريخ البحرين القديم والحديث، ويفيدنا كثيراً في التعريف بالبحرين والقيم الأصيلة وذلك من خلال اطلاع الطلبة على حضارة البحرين وعلى المهن والتراث الشعبي البحريني حيث أنهم سيجدون في الصرح ضالتهم"، معبراً عن إعجابه الشديد بالتصميم والشكل الهندسي للصرح،".

وأبدت أستاذة هندسة التصميم الداخلي بالجامعة الخليجية د. دينا هويدي إعجابها واعتزازها الشديد بهذا الصرح الوطني المميز، الذي يكشف عن عبقرية في تنفيذ فكرته والإبداع اللامحدود في طريقة عرض محتواه الثقافي والتوعوي، لاسيما وإنه يمثل تخليد أبدي لأسماء كافة المواطنين الذين صوتوا على ميثاق العمل الوطني بحفظها على مبنى الصرح.

وذكر طالب برنامج المحاسبة والنظم المالية محمود حامد الزيود: "كانت تجربةً جديدة ومثيرة حيث تعرفت فيها على الكثير من الأمور التي لم أكن أعلمها عن ميثاق العمل الوطني، وأوجه شكري للجامعة الخليجية على اتاحتها هذه الفرصة لي ولزملائي".