أكمل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF التسليم الدوري لمؤهلاته إلى معهد التأمين القانوني CII في المملكة المتحدة، إذ حاز على شهادة اعتمادية سارية حتى سبتمبر 2020.

ويقدم المعهد حالياُ 285 ساعة معتمدة لـ 15 وحدة مختلفة من برامج التأمين باللغتين الإنجليزية والعربية. وتتراوح هذه الوحدات من الدورات التمهيدية في التأمين وحتى الوحدات التقنية المتخصصة، فضلاً عن الموضوعات الإدارية.

ويعد معهد التأمين القانوني CII أكبر جهة معتمدة لإعداد الامتحانات في العالم في مجال التأمين والتخطيط المالي، حيث وفَّر المعهد مؤهلات لأكثر من مليون طالب في 150 بلداً على مدى السنوات العشر الماضية. وتعتبر اعتمادية CII من أقوى الاعتمادات عالمياً في مجال الدراسات التأمينية التي توفر تعليم ذا جودة عالية يساهم في التنمية المهنية. وقد عمل معهد BIBF مع معهد التأمين القانوني منذ سنوات عديدة ويعد الجهة الوحيدة في العالم التي تقدم شهادة دبلوم في التأمين Dip CII باللغة العربية.



وأكد مدير عام معهد BIBF د.أحمد الشيخ فخره بتجديد الاعتمادية من معهد CII حتى عام 2020، ليس لما تمنحه من قيمة للبرامج التي يقدمها المعهد فقط وإنما لتوفيرها مزيد من فرص التدريب للعاملين في قطاع التأمين على مختلف المستويات.

ويحرص المعهد دائماً على توفير تدريب عالي الجودة لضمان حصول الموارد البشرية على أفضل المؤهلات لتطوير مؤسساتهم و مساراتهم المهنية. وأضاف بأنه من خلال خبرة المعهد في تدريب قطاعي التمويل والتأمين، يتم التدريب على مستوى عالمي كما أن الاعتمادات الدولية تثبت قدرة المعهد على توفير التدريب على مستوى عال من الجودة.

فيما أشارت رئيس مركز الدراسات التأمينية في معهد BIBF منال مشكور إلى الإنجازات التي حققها المعهد في هذا المجال، مشيدة بالحفاظ على مستويات عالية من جودة التدريب، وتوفير متطلبات قطاع التأمين المحلية والإقليمية ورفده بمؤهلات محلية معترف بها دولياً.

وأضافت: "يلتزم المعهد بتوفير أفضل المؤهلات في قطاع التأمين، وسنواصل السعي لإضافة المزيد من البرامج التدريبية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل".