أعلنت شركة البحرين للمقاصة - المملوكة بالكامل لبورصة البحرين - عن توقيع اتفاقية مع مصرف السلام-البحرين لإطلاق بطاقة myShare وهي بطاقة سيتم توفيرها لجميع المستثمرين الحاليين ممن يملكون رقم مستثمر "NIN" في الببورصة، إذ ستتيح البطاقة للشركة تحويل توزيعات الأرباح النقدية بشكل فوري إلى حساب البطاقة.

وقع الاتفاقية كلا من رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة عبدالكريم بوجيري، والرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ورئيسة مجلس الإدارة لمصرف السلام-البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام-البحرين يوسف تقي.

وقال بوجيري: "توفير هذه الخدمة الفريدة من نوعها وذات القيمة الإضافية لمستثمرينا، يسهل عملية توزيع الأرباح النقدية ويجعلها أكثر فاعلية..ستساهم البطاقة في توفير الوقت الذي تحتاجه عادة عملية توزيع الأرباح النقدية حيث سيتم تحويل مبالغ الأرباح النقدية بشكل فوري في رصيد البطاقة".



وأضاف "أن هذه المبادرة تتماشى مع جهود شركة البحرين للمقاصة والتي تهدف إلى تعزيز خدمات مابعد التداول لتلبية متطلبات المستثمرين."

فيما قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "في إطار جهودنا المتواصل لتقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة، يسرنا توفير خدماتنا للمستثمرين في بورصة البحرين مع بطاقة "myShare" الجديدة المصممة خصيصا لتلبية كافة المتطلبات لتوزيع أرباح جميع الشركات المدرجة في بورصة البحرين وتحويل الأرباح بشكل فوري إلى حساب بطاقة "myShare" للمستثمر.

وأضافت سمو الشيخة حصة بنت خليفة: "مع البطاقة الجديدة، فإنه سيغير العمليات التقليدية لتوزيع واستلام أرباح الأسهم من إصدار واستلام الشيكات شخصياً أو عن طريق وكيل المسجل في شركة البحرين للمقاصة إلى توفير خدمات التوزيع وتحويل مبالغ الأرباح مباشرةً إلى بطاقة المستثمر myShare."

وسيتم إصدار بطاقة myShare بواسطة مصرف السلام-البحرين بالتعاون مع فيزا، حيث سيتم إصدار أكثر من 140 ألف بطاقة مجاناً للمستثمرين.

وتضمن البطاقة للمستثمرين الاستفادة من إجراء معاملاتهم التي تتم دون استخدام الأموال النقدية من خلال بيئة آمنة ومريحة إضافة إلى قبوله في أكثر من 35 مليون محل في جميع أنحاء العالم وأكثر من 2 مليون جهاز صراف آلي في أنحاء العالم يحمل علامة فيزا، فضلاً عن المزايا القيمة للبطاقة سيحصل المستثمر على تنبيه مجاني بالرسائل النصية القصيرة وكشف الحساب الإلكتروني شهرياً وخدمة التسوق الآمن للتحقق من فيزا (Verified by Visa).

يذكر أن شركة البحرين للمقاصة شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به قدره 5 ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين. وتوفر الشركة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.