تألق صقار البحرين وحققوا نتائج متميزة في فعاليات مسابقة النسخة السادسة لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم وتقام في منطقة الروية في دبي الإماراتية.

واستطاع 3 صقار من البحرين تحقيق المركز الأول في المسابقات، حيث تمكن الصقار برقش محمد المنصوري من الحصول على المركز الأول في فئة الحرار (فروخ)، والصقار خالد مبارك الرميحي حصل على المركز الأول في فئة الحرار (جرناس)، والصقار سعد إبراهيم البوعينين فاز بالمركز الأول في فئة الشواهين (فروخ).

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن النتائج تؤكد المستوى الكبير الذي تمتلك مملكة البحرين في مسابقات الموروث الشعبي التي تحظى بدعم واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشيراً إلى أن دعم جلالته المستمر لرياضات الموروث الشعبي ساهم بتحقيق النتائج المتميزة في المشاركات الخارجية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنتائج الطيبة التي حققها صقار البحرين في المسابقة الكبرى في الإمارات الشقيقة، مشيراً سموه إلى أن هذه النتائج ثمار جهد ومثابرة الصقارين الذين يسعون على الدوام بإبراز مستوى مملكة البحرين في المحافل الخارجية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه حريص على دعم رياضات الموروث الشعبي ومن بينها مسابقات الصيد بالصقور، مؤكداً سموه إلى أن مسابقة سموه للصقور والصيد كانت خير استعداد للصقارين البحرينيين في المشاركات الخارجية والنتائج التي تحققت ثمرة من ثمار المسابقة، مشيداً بالامكانيات العالية التي يمتلكها صقارين البحرين الذين تمكنوا من رفع علم مملكة البحرين عالياً في المسابقة الكبيرة في دبي الإماراتية.،

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن هذه النتائج تعطينا الحافز الكبير لمواصلة دعم رياضات الموروث الشعبي والسير على رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مضيفاً سموه إلى أن الفترة القادمة ستكون أكثر عطاء من الصقارين ومتمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لصقارين البحرين في المشاركات الخارجية.

برقش المنصوري يحرز الأول

وأحرز الصقار برقش محمد المنصوري المركز الأول في فئة الحرار (فروخ)، حيث فاز بالمركز الأول بزمن (21.382 ثانية)، المركز الثاني السعودي فيصل الهاجري بزمن (21.510 ثانية)، المركز الثالث السعودي أرميزان بن عبدالله الدوسري بزمن (21.738).

وشهدت منافسات فئة الحرار حصول فريق BHR البحريني على المراكز الرابع والخامس والسابع والثامن، إضافة إلى الصقار حمد سعد النعيمي الذي حصل على المركز التاسع.

سعد البوعينين يفوز بفئة الشواهين

وفاز الصقار سعد إبراهيم البوعينين بالمركز الأول في فئة الشواهين (فروخ)، حيث سيطر صقارين البحرين على المراكز الأول بحصول الصقار برقش محمد المنصوري على المركز الثاني، وفهد حمد البوعينين على المركز الثالث، وفريق صقور البحرين على المركز الرابع، وحصول الصقار خالد مبارك على المركز السادس، وحصول الصقار سالم حمد السعيدي على المركز الثامن، إضافة إلى حصول الفريق البحريني BHR على المركز التاسع.



خالد الرميحي يتألق

واستطاع الصقار البحريني خالد مبارك الرميحي من الحصول على المركز الأول في فئة الحرار (جرناس) بزمن وقدره (19.666 ثانية)، وحصل على المركز الثاني السعودي ارميزان الدوسري بزمن (19.989 ثانية)، والمركز الثالث السعودي حمود الهاجري بزمن (19.997 ثانية).

وشهد المسابقة حصول البحريني سعد إبراهيم البوعينين على المركز الرابع، والبحريني برقش محمد المنصوري فاز بالمركزين السابع والثامن.

صقار البحرين يشيدون بدعم ناصر بن حمد

وأشاد صقار البحرين بدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة معهم طوال المسابقة، كما أشاد الصقارين بالاهتمام الذي يوليه رئيس لجنة الموروث الشعبي خليفة عبدالله القعود ودعمه المتواصل للصقارين.

وأكد الصقار برقش محمد المنصوري أن دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثمر عن الحصول على مراكز متقدمة ومن بينها المركز الأول في البطولة، مشيراً إلى أن دعم سموه يعطي حافز كبير للتألق في المشاركات الخارجية.

فيما أوضح الصقار خالد مبارك الرميحي، أن البطولة كانت قوية ومثيرة وشهدت مشاركة واسعة من الخليجيين، مقدماً الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للصقارين البحرينيين.

وأعرب الصقار سعد إبراهيم البوعينين عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول، مشيراً إلى أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة محل تقدير واعتزاز وتعطي الصقارين دفعة معنوية عالية وترفع من مستوياتهم للتألق ومواصلة الحصاد والتأكيد على أن رياضات الموروث الشعبي لها مكانة راقية في البحرين.