عبدالعزيز الخلاقي

انطلقت الجمعة أيام مبادرة "نبيها نظيفة" التي نظمها فريق كن مستعداً التطوعي، بالتعاون مع مركز شباب الرفاع الشرقي في ساحل البسيتين والتي تهدف إلى تنظيف سواحل البحرين المختلفة.

وقال عبدالله الشروقي: "نستطيع من خلال الفعالية تعزيز مبدأ التطوع لدى أفراد المجتمع وتنمية الروح الوطنية لديهم من خلال الحفاظ على نظافة البحرين"، مؤكداً أن المبادرة استقطبت نحو 80 شخصاً من مختلف الفئات العمرية حيث قاموا بتنظيف الساحل من المخلفات وتصنيفها حسب نوعها لاستخدامها في إعادة التدوير .



وأضاف بأن هذه الفعالية مستمرة لمدة شهر كامل بمعدل يومين في الأسبوع أحدهما السبت، وتضم المبادرة فريق سعاف مؤهل للحالات الطارئة، كما يتوفر مصلى متنقل لكلا الجنسين يتيح للمشاركين أداء الصلوات في أوقاتها. وشارك في المبادرة فريق من مركز التعريف بالإسلام حيث ضم أفراداً اعتنقوا الإسلام حديثاً.

وقال طارق الوزان رئيس مركز التعريف بالإسلام، إن المركز يقوم بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات ليغرس في المشاركين الشراكة المجتمعية وأن الإسلام هو وطن للجميع، ولاقت هذه الفكرة استحسان المشاركين حيث أبدوا سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تخدم الوطن وتساهم في رُقيه.