وقعت شركة مشاركة المالية، مع شركة الكفاءة لحلول الطاقة والبيئة ETA-max " شركة أردنية، مذكرة تفاهم تهيئ لشراكة مستدامة بين الطرفين، تبدأ من استحواذ شركة مشاركة المالية على حصة من الشركة الأردنية، وبالتالي تأسيس شركة جديدة تعمل في مجال الطاقة المتجددة تكون جاهزة لدخول السوق السعودي خلال الأشهر القادمة.

وستعمل الشركة المنشودة على تصميم وتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الكهروضوئية، بالإضافة إلى مشاريع تدقيق وإدارة الطاقة.

وجرت مراسم التوقيع في مدينة الخبر بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مشاركة المالية إبراهيم العساف، والرئيس التنفيذي لشركة الكفاءة لحلول الطاقة والبيئة د.إسماعيل الحنطي.



وقال العساف: "نعلم أن الأردن سبقت الدول العربية في مجال تشريع واستخدام الطاقة الشمسية كطاقة بديلة وشركة الكفاءة لحلول الطاقة والبيئة من الشركات الأردنية الرائدة والمتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، وتتمتع بخبرة عريضة بمجالها بما تحمله من تجارب عملية في تصميم وتنفيذ عدد كبير من المشاريع وكذلك قوة الشركة في مجال الأبحاث والتطوير والتدريب والتي تصب في تطوير هذا القطاع".

وأردف: "انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وسعياً من مشاركة المالية لتعزيز وتنويع استثماراتها وتماشياً مع خطة الشركة الاستراتيجية للعام 2018 واستجابة للزيادة في تعرفة الكهرباء فلابد من إيجاد حلول بديلة وعملية للقطاع الخاص تحديداً التجاري والسكني لخفض قيمة فاتورة الكهرباء وبنسبة تصل لغاية 100%، لذا فإننا نؤسس لشراكة في هذا المجال لقناعتنا بأهمية الاستثمار فيه نظراً للتغيرات المتسارعة في السوق المحلي والإقليمي وتوجه المملكة في إيجاد مصادر أخرى للطاقة".

وأكد العساف أن هذه الخطوة تأتي من نظرة مشاركة المالية الإيجابية لقطاع الطاقة المتجددة وما ستوفره رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني من فرص واعدة في شتى المجالات.

فيما أكد الحنطي، ثقته بقدرة الطرفين على التكامل وتحقيق النجاح وقال: "كانت لدينا رغبة بدخول السوق السعودي لما يتمتع به من قوة ومن فرص واعدة في مجال الطاقة المتجددة".

وواصل: "وجدنا في شركة مشاركة المالية الشريك المثالي لما تحمله من موارد وخبرة إدارية وإلمام واسع بالفرص المتوفرة بالسوق السعودي الذي يعد واحداً من أكبر وأهم الأسواق بالمنطقة".