ربما تتساءلين ما هو مكياج الكونتور؟ وهل يجب أن نضعه وإذا كان سيناسبنا أم لا، وعلى أي أساس يتم وضعه فضلاً عن طريقة وضع الكونتور مفصلة بالصور؟

أسئلة كثيرة عن مكياج كونتور الوجه، حيث ظهرت في الفترة الأخيرة موضة مكياج الكونتور وأصبحت كل الفتيات تريد وضعه في كل الأوقات لما يعطي من تغيير إيجابي في شكل الوجه ويجعلها تظهر بشكل أفضل.

من مميزات مكياج الكونتور أنه يجعلكِ تبدين أصغر سناً، ويعطي نضارة للوجه، ويبرز تفاصيله الجميلة، بل ويخفي كثيراً من العيوب إذا كانت موجودة بالوجه.



فالكونتور عبارة عن إظهار مفاتن الوجه بالمكياج عن طريق عمل تضاد بمناطق معينة بالوجه، وكأننا نرسم لوحة لامرأة جميلة، فكلما نقوم بتفتيح المناطق البارزة ونغمق المناطق الغائرة، فكلما تظهر اللوحة أكثر جمالاً.

في هذا الموضوع سوف نستعرض كل خطوات وضع مكياج الكونتور الصحيحة لكل مناطق الوجه بداية من الوجه بناء على نوعه سواء الوجه الممتلئ أو الوجه الدائري وغيره مروراً بمكياج كونتور الأنف والعين والجبهة والشفاه.

طريقة وضع مكياج الكونتور (contouring) بالخطوات المفصلة:

أولاً: يجب تحديد نوع الوجه

تتميز كل منا بشكل مميز للوجه في بنيته الأساسية، وكل شكل يندرج تحت نوع معين، فهناك العديد من الأنواع مثل الصورة بالأسفل، ولكل نوع وجه طريقة مختلفة لوضع الكونتور الخاص به، فهناك كونتور مخصص للوجه البيضاوي، والوجه الدائري، وكونتور الوجه الطويل (المستطيل)، والوجه المربع، وكونتور الوجه المثلث وغيره من الأشكال كما هو موضح بالصورة.

ثانياً: اختيار نوع مكياج الكونتور وكريم الأساس: مكياج بودرة أم زيتي

إن نوع بشرة وجهك تحتم عليكِ اختيار نوع معين من الميك أب أو مكياج الكونتور وكريم الأساس بشكل عام، حيث تنقسم البشرة إلى نوعين هما البشرة الجافة والبشرة الدهنية.

للبشرة الجافة نستخدم كريم الأساس والكونتور الزيتي.

أما البشرة الدهنية فنستخدم البودرة الخالية من الزيت powder» Oil Free contour makeup».

ثالثاً: شراء مكياج الكونتور من ماركات أصلية معروفة

نوع المكياج وكريم الأساس والكونتور بالأخص له عامل كبير في الوصول للنتيجة المرغوبة، فنوع المكياج يؤثر تأثيراً مباشراً على الشكل النهائي.

والأهم أنه يؤثر على بشرتنا وصحتها ونضارتها تأثيراً سلبياً للغاية إذا كانت أنواعاً رخيصة وغير معروفة المصدر.

أيضاً يجب ملاحظة أن درجات ألوان مكياج الكونتور مجهول المصدر تختلف بشكل كبير عن درجات ألوان كريم الأساس الأصلي والموثوق، فالمكياج الجيد يكون به درجات من الكريم الأساس والكونتور قريبة من لون البشرة وملائمة له وتبدو طبيعية غير مفتعلة بعد استخدامها.