تحطمت طائرة ركاب إيرانية، صباح الأحد، بمحافظة أصفهان وسط البلاد وكانت تقل 65 راكباً، وتواترت أنباء عن مقتل معظم المسافرين.

ونقل التلفزيون الإيراني، عن رئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي تأكيده سقوط طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة من طهران إلى مدينة ياسوج جنوب البلاد، مشيراً إلى أنها كانت تحمل 60 راكباً و6 أفراد للطاقم.

وقال بروجردي إنه "حسب المعلومات التي وصلتنا الطائرة كان على متنها 60 راكباً و6 من طاقم الطائرة وهي من نوع (ATR)، وسقطت فعلاً ومازالت عمليات البحث والتدقيق مستمرة.. الطائرة سقطت بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران".



بدروه أعلن مسؤول الطوارئ الإيرانية، أن الطائرة، التي اختفت عن صفحة الرادار خلال رحلة لها من طهران إلى ياسوج، سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان وسط إيران، وذلك وفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وقال بيرحسين كوليوند، إن هذه الطائرة كانت في رحلة لها من طهران إلى ياسوج (مركز محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الواقعة جنوب غرب إيران) وكانت قد اختفت عن صفحة الرادار أولاً.

وأضاف أن الطائرة سقطت في ضواحي منطقة سميرم بمحافظة أصفهان وسط إيران، وكان على متنها ما بين 50 إلى 60 راكباً وليست هنالك أي معلومات حول مصيرهم لغاية الآن، بحسب وكالة "سبونتيك".