أعلنت الشركة الدولية لخدمات الدفع "IPS"، الرائدة في إنجاز معاملات الدفع الخاصة بالطرف الثالث، عزمها تطبيق واستخدام نظام "Oracle M8 SuperCluster" لمساعدة مؤسسات الخدمات المالية في الشرق الأوسط على توفير خدمات آمنة وموثوقة في مجال معالجة المدفوعات وإدارة البطاقات، لمواكبة موجة الدفع الإلكتروني الذي يشهد نمواً متسارعاً وغير مسبوق في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لخدمات الدفع إبراهيم جناحي "تشهد عملياتنا في المنطقة نمواً متسارعاً، وسنتمكن قريباً من إنجاز ما يصل إلى 200 ألف معاملة في الدقيقة. وبالتالي فإن الأمر يحتّم علينا أن نحيط هذه المعاملات بالحماية الأمنية الشاملة والمتكاملة لكي نحقق النجاح لأعمالنا".

وأضاف: "الدافع وراء اتخاذ قرار البدء في مشروع التحول الرقمي يكمن في حاجتنا إلى تشغيل تطبيقاتنا ذات المهام المعقدة بالاعتماد على أفضل حلول البنى التحتية المتاحة حتى يتسنى لنا تقديم معاملات دفع آمنة وسريعة".



فيما قالت المديرة الإقليمي الأول في Oracle لمنطقة الخليج نيل باجدان: "بالنظر إلى دورها في دفع عجلة نمو التجارة الإلكترونية وتعزيز الإدماج المالي، فإن بيئة الدفع الرقمي سرعان ما تصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية".

وتابعت "نحن على ثقة بأن حزمة حلول الأنظمة المصممة وفق تقنية عالية التي اختارتها الشركة الدولية لخدمات الدفع ش.م.ب ستمكنها من التوسع بخطى متسارعة وتقديم حلول جديدة آمنة في الوقت ذاته".

يذكر أن الشركة الدولية لخدمات الدفع هي أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تطبق نظام"Oracle M8 SuperCluster" ، المصمم وفق تقنية عالية ويعتبر الأسرع في العالم. ويشتمل الحل على خصائص أمنية تعد الأكثر تطوراً في القطاع حيث يجمع بين عدد من تكنولوجيات أمن وقت التشغيل الفريدة، وضوابط أمنية موثقة ومختبرة على نطاق النظام، إلى جانب توفير أفضل الممارسات، ووسائل داخلية ومؤتمتة تستخدم للتحقق من الامتثال.