نظم ديوان الخدمة المدنية، ورشة عمل لإعداد المنهجية الموحدة لتحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع العام، بمشاركة حوالي 50 موظفاً يمثلون ما يقارب 30 جهة حكومية، حيث بدأ البرنامج بالتعريف بمكونات العملية التدريبية والمراحل التي تمر بها والتي تتضمن التخطيط والتنفيذ والتقييم والتغذية الراجعة، كما تم التطرق إلى أن إعداد واعتماد المنهجية الموحدة لحصر الاحتياجات التدريبية تم بالتعاون والتنسيق المثمر مع معهد الإدارة العامة "بيبا".

وقال مدير إدارة تنمية الموارد البشرية محمد الداوود، إن من أهم أهداف الورشة لإعداد خطة تدريبية وتطويرية لموظفي الجهات الحكومية هو صحة ودقة حصر الاحتياجات التدريبية للموظفين وربطها بالأهداف والمهام الوظيفية لهم.

وأشار إلى أهمية التخطيط الفعال للخطة التدريبية الذي يضمن الاستخدام الأمثل لميزانية التدريب من خلال التركيز على الأولويات والبرامج الجماعية وغيرها، وما يحققه ذلك من رفع لكفاءة العملية التدريبية لسهولة الترشيح للبرامج التدريبية لوجود ربط مباشر بين ما يحتاجه الموظفون من احتياجات تدريبية وبين البرامج التدريبية المتوفرة .



كما تم خلال الورشة شرح مميزات وآلية إعداد المنهجية الموحدة لحصر الاحتياجات التدريبية للمشاركين، وأهمية دور الإدارات المعنية بالتدريب والتطوير في الجهات الحكومية في الإشراف والتنسيق لإعداد خطة التدريب، حيث تم شرح ذلك بشكل عملي تفصيلي لكيفية ملء الاستمارات الخاصة بمنهجية حصر هذه الاحتياجات التدريبية. كما تم في البرنامج التدريبي الإجابة على جميع أسئلة واستفسارات المشاركين، وتدوين أبرز الملاحظات والتوصيات.