أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، أن تشريف حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لبطولة كأس جلالته للقدرة هو تشريف لجميع الفرسان.

وأكد سموه أن حضور وتشريف جلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسام فخر واعتزاز لجميع الفرسان، وهو تأكيد على أهمية هذه البطولة الغالية والذي أوصلها للنجاح الذي نطمح له جميعاً، مؤكداً سموه أن متابعة جلالته لأبنائه الفرسان هو الإنجاز والفوز الأكبر للجميع، حيث إن تشريف جلالته للسباق خير دليل على اهتمام وحرص جلالته لدعم أنشطة الفروسية بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة.

وأشار سموه إلى أن تشريف وحضور جلالة الملك المفدى ومتابعته البطولة كان له بالغ الأثر في نفوس الفرسان والإسطبلات المشاركة الذين حرصوا على الظهور بالمستوى المشرف وتحقيق أفضل النتائج والمراكز الأولى والعمل على إبراز ما وصلت إليه رياضة القدرة في المملكة من مستويات متطورة في ظل الرعاية الملكية السامية.

ولفت إلى أن ما وصلت إليه القدرة البحرينية من تطور ونماء على المستوى العالمي جاء بفضل رعاية جلالة الملك المفدى لهذه
الرياضة وتوجيهات الفارس الأول من أجل تطويرها إلى أن بلغت للعالمية وحققت العديد من الإنجازات والمكتسبات التي نقطفها اليوم معاهداً جلالته ببذل المزيد من الجهود لتطوير القدرة البحرينية والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وأشار سموه إلى أن البطولة حققت النجاح الفني والتنظيمي المنشود، حيث شارك في البطولة الغالية نخبة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة، والدعم والاهتمام المتواصل لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.



دعم واهتمام ناصر بن حمد

وأوضح سموه أن دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المتواصل، أثر وأثمر في جميع البطولات، وأشار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن هذا الدعم والاهتمام المتواصلين جعل اللجنة المنظمة العليا تبذل قصارى جهدها من أجل كتابة نجاح آخر لهذه البطولة.

وبين سموه أن نجاح هذه النسخة لبطولة كأس جلالة المفدى للقدرة سيعطي الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة المزيد من الحوافز من أجل الاستعداد الأمثل للبطولات والنسخ القادمة
.

جهود مخلصة للجميع وتغطية إعلامية كبيرة

وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إن الجهود المخلصة التي بذلها رؤساء وأعضاء اللجان العاملة المختلفة له الأثر الكبير بتحقيق النجاح وكتابة قصة نجاح جديدة لمملكة البحرين من حيث استضافة مختلف الفعاليات الكبرى، مقدراً سموه جهود ورؤساء اللجان وجميع العاملين.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالتغطية الاعلامية التي رافقت البطولة، مقدماً شكره لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وإلى هيئة شؤون الإعلام على النقل التلفزيوني والاستوديو التحليلي الذي رافق البطولة.

وأشار إلى النقل المباشر المشترك بين كل من قنوات البحرين الرياضية ودبي ريسنغ وياس، حيث إن الإعلام شريك أساسي في نجاح مثل هذه البطولات الرياضية وقد كان لجميع وسائل الصحافة والإعلام الدور البارز الذي نقدره جميعاً
.



حضور الملك نجاح للبطولة

أعرب مدير الفريق الملكي د.خالد أحمد عن بالغ شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى على تشريفه كأس جلالته للقدرة والتي شهدت مشاركة مميزة وواسعة من قبل فرسان الفريق الفريق الملكي والإسطبلات المحلية وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكداً أن تشريف جلالته هو النجاح الأكبر للبطولة الغالية على الجميع.

وأكد أن النتائج المشرفة التي يحققها الفريق الملكي في سباقات القدرة إنما هي نتيجة الرعاية السامية والدعم الملكي من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وما تحقق اليوم من نجاح في بطولة جلالة الملك المفدى للقدرة يعكس هذا الاهتمام والرعاية الملكية لرياضة القدرة ليضاف هذا النجاح إلى السجل الناصع للمملكة وما تحظى به من مكانة متميزة على جميع الأصعدة والمستويات الرياضية في ظل مشاركة نخبة من فرسان البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مدير الفريق الملكي أن السباق جاء مثيراً وسريعاً في جميع مراحله، حيث كانت المنافسة حاضرة حتى الأمتار الأخيرة من السباق، وتنوعت فيه الخطط التكتيكية وظهر فرسان الفريق الملكي بشكل رائع وقدموا أداءً قوياً وأثبتوا مكانتهم ومنافستهم القوية.



الإعلام شريك أساسي في نجاح البطولة

وحول التغطية الإعلامية والنقل التلفزيوني المميز الذي حظيت به بطولة كأس جلالة الملك المفدى للقدرة أوضح توفيق الصالحي مدير المكتب الاعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة أن بطولة جلالة الملك المفدى للقدرة حظيت بتغطية إعلامية مميزة وفريدة من نوعها.

وقال "حرصنا منذ البداية بالتنسيق المسبق مع وزارة شؤون الإعلام والقناة الرياضية وقناة دبي ريسنغ وقناة ياس بتغطية منافسات هذه البطولة العزيزة على الجميع، وشهدت هذه البطولة ولادة الاستوديو الخاص بالقرية الدولية للقدرة وافتتاحه رسمياً وهو إضافة نوعية للتغطية والمتابعة الإعلامية، حيث أجريت عدد من اللقاءات حول الجانب التنظيمي والاستعدادات باستضافة مسؤولين بالاتحاد الملكي والجوانب التحليلية والفنية مع المدربين والفرسان، وسبق كل ذلك ترويج كبير للبطولة عبر مختلف وسائل الصحافة والإعلام، وحرصنا بالاستغلال الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر شريحة من الناس ووصول أخبار الاستعدادات وجميع مستجدات البطولة والمتابعة اليومية والمباشرة، حيث عمل منتسبي المكتب الإعلامي بجميع أقسامه بجهود مضاعفة.


وأضاف الصالحي "لا ننسى الدور الكبير والمتواصل للصحف اليومية التي خصصت المساحات الكافية عبر صفحاتها لأخبار البطولة ومختلف الصور، وكل هذه الأدوار والجهود التي بذلت تنصب في المصلحة الأولى من إنجاح هذه البطولة الغالية بطولة كأس سيدي صاحب الجلالة الملك المفدى، وكان لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الأثر الكبير في الاستعداد المبكر من أجل تغطية البطولة من جميع جوانبها تغطية مميزة وإظهارها إعلامياً بالصورة المشرفة واللائقة".

ووجه الصالحي الشكر والامتنان العميقين لوزارة شؤون الإعلام وعلى رأسها الوزير علي الرميحي والقناة الرياضية وعلى رأسها مريم بوكمال وقناة دبي ريسنغ وعلى رأسها عبدالرحمن أمين وقناة ياس والصحف المحلية وجميع من ساهموا وعملوا من قلبهم لإنجاح البطولة الغالية.