اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، مشاركة جمعية الصداقة للمكفوفين في بطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي ستقام تحت رعاية سموه.

وينظم البطولة، المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش بـ "خليج البحرين" في الفترة 22 حتى 24 فبراير الحالي، والتي خصص سموه ريعها لدعم مرضى السرطان عبر حملة #كلنا_معاك، والتي تأتي البطولة ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني.

وستشارك جمعية الصداقة للمكفوفين في البرامج المتنوعة من أبرزها مسابقة "مصارعة الأذرع" التي سوف تشهدها البطولة، حيث وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا بتقديم كامل الدعم لهم للمشاركة في الفعاليات.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركة جمعية الصداقة للمكفوفين في البطولة ستعطيها رونق جميل خاصة أن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني ولها أولويات عديدة ضمن المبادرات التي نقيمها، حيث يأتي ذلك تحقيقاً لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بدعم كافة أطياف المجتمع البحريني، مشيراً سموه إلى أن مشاركتهم ستعطي العديد من الدروس وستعزز من دعم الجهود للاهتمام بهم وحضورهم وتواجدهم في البطولة شرف للجميع.



دعم المكفوفين

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إننا حريصون على دعم فئة المكفوفين، حيث إنهم يمثلون أهمية لدينا في المجتمع البحريني، وهناك العديد من الشباب القادرين على تحقيق رؤيتنا، حيث إن فقدان البصر لا يعني نهاية المطاف بالنسبة لهم، لأنهم مبدعون للغاية وسبق لنا تشجيعهم ومساندتهم ودعمهم في العديد من المبادرات السابقة".

وأضاف سموه أن العقل هو العنصر التي ميز بها الله الإنسان عن غيره من الكائنات، فبالعقل سيكون قادراً على تحقيق إنجازات عدة، عندما يخطط لأمر ما يسعى لتحقيقه، ونحن في هذه المشاركة نمنحهم الفرصة والدعم للمساهمة في إطلاق طاقاتهم لتحقيق جزء من طموحاتهم وأهدافهم عبر الإصرار والتحدي والمنافسة.

اكتشاف مواهب في المسرح

واستذكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مثالاً على روح التحدي والإصرار والعزيمة التي يحمله فئة المكفوفين، حيث أكد سموه أن مهرجان المسرح الشبابي لسموه في نسخته الثالثة التي احتضنها مسرح صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي أخرج موهبة أمام المجتمع البحريني وهو عازف الكمان لـ "الكفيف" علي العليوي.

وأشار سموه إلى أن هذا المثال يعطينا الدافع الكبير لتقديم كامل الدعم لهذه الفئة، موضحاً سموه أن مشاركة جمعية الصداقة للمكفوفين في البطولة ستضرب مثال رائعاً للجميع وسيكونون قادرين على تقديم العطاء المميز، مرحباً سموه بكافة المشاركين من المكفوفين، الذين سيشاركون في العديد من الفعاليات الخاصة في هذا الحدث، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود البارزة التي تبذلها جمعية الصداقة للمكفوفين برئاسة حسين الحليبي، مشيراً سموه إلى أن الحليبي مثال يحتذى به معتبراً إياه القدوة لكافة لأعضاء ومنتسبي هذه الجمعية، مؤكداً سموه دعمه الكبير للجمعية والمكفوفين سواء في البطولة أو خارجها، وموجهاً سموه في الوقت ذاته دعوته لكافة المكفوفين بالمشاركة في البطولة.



سنساهم في إنجاح الحدث

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تحرص على المساهمة في إنجاح مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة، مشيراً إلى أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى قد وجهت بتسهيل كافة الأمور للجنة المنظمة العليا لإنجاح بطولة #أقوى_رجل_بحريني.

مبادرات مميزة

وأوضح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سجلت نجاحاً منقطع النظير في الفترة الماضية، خصوصاً وأنها لم تقتصر فقط على الجانب الرياضي إنما امتدت للجوانب الإنسانية والثقافية والعلمية، مبيناً أن المبادرات الرياضية حققت سمعة طيبة ليس فقط على مستوى المملكة الغالية إنما امتدت للوطن العربي.

واعتبر تواجد الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ضمن الشركاء الاستراتيجيين دليلاً على حرص المجلس الأعلى برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المساهمة بتحقيق أهداف مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.



الدعم الكامل

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن اعتماد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ريع بطولة أقوى رجل بحريني لمرضى السرطان ينم عن حس سموه الإنساني بدعم المرضى وتقديم كامل الدعم لهم، مشيراً إلى أن هذا الريع سيصب في مصلحة المرضى وسيساهم بإعطائهم دفعة معنوية عالية لمحاربة هذا المرض، متمنياً الشفاء العاجل لكافة المرضى، موضحاً أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة حريصة على التواجد في المبادرات التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، خصوصاً وأنها تخدم شريحة كبيرة جداً من الشعب البحريني.

حليفها النجاح

وأعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته بأن النجاح سيكون حليفا لبطولة #أقوى_رجل_بحريني التي ستقام تحت رعاية سموه، خصوصاً أن اللجنة المنظمة تضم العديد من الكفاءات الوطنية المخلصة، التي ستسعى لتهيئة الظروف الملائمة لإبراز وإنجاح هذا الحدث وإبرازه بالصورة التي تواكب الأهداف النبيلة التي وجد من أجلها.



حسين الحليبي: فخورون بالمشاركة

من جانبه، أكد رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين حسين الحليبي عن فخره واعتزازه بمشاركة الجمعية في بطولة #أقوى_رجل_بحريني التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، موضحاً أن المشاركة تعكس الصورة المشرقة التي تزخر بها البلاد وسط الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يحظى به المكفوفين من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار إلى أن المتابعة المستمرة والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أثرى على نفوس كافة ذوي العزيمة وبالأخص المكفوفين، مبيناً أن مشاركة المكفوفين في البطولة ستكتسب أهمية كبيرة وستسعى الجمعية للمساهمة بنجاح البطولة التي ستحظى باهتمام كبير من الرياضيين في مختلف أرجاء المملكة الغالية، معرباً عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الكريمة.



الوحش إيدي هال يشارك بفعاليات البطولة

ستشهد بطولة #أقوى_رجل_بحريني حضور وتواجد بطل العالم البريطاني إيدي هال، الذي تلقى الدعوة من اللجنة المنظمة العليا للمشاركة بفعاليات البطولة. ويعتبر اللاعب إيدي هال أحد أبرز اللاعبين العالميين في مسابقات أقوى رجل في العالم، حيث نجح في حصد من لقب النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم عن جدارة واستحقاق التي أقيمت بجمهورية بوتسوانا العام الماضي، متفوقاً على العديد من الأسماء العالمية. كما أنه يعتبر الرجل الوحيد بالعالم الذي حمل وزن نصف طن في الهواء.

مؤتمر صحافي واجتماع فني الثلاثاء بفندق وندهام

تعقد اللجنة المنظمة العليا لبطولة اقوى رجل بحريني يوم الثلاثاء 20 فبراير بفندق ويندهام جراند، مؤتمراً صحافياً واجتماعاً فنياً، سيتم خلاله الكشف عن كافة التحضيرات التي أجرتها اللجنة الإعداد لانطلاق البطولة يوم الخميس المقبل.



التسجيل لا يزال مستمراً

ولا يزال الباب مفتوحاً للتسجيل لمسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، وذلك على الموقع الإلكتروني bhrstrongestman.com، بحسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أشار إلى أنه قد أغلق باب التسجيل للمسابقات الرئيسة.