يمضي العمل قدماً في أعمال البناء الخاصة بالمجمع السكني الثاني "مراسي شورز رزيدسنسز" التابع لمشروع مراسي البحرين الحضري، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه قبل الموعد المقرر في يوليو 2019.

ويمتد المشروع التطويري على مساحة 36,079 متر مربع ويمتاز بإطلالة رائعة للبحر ومناظر طبيعية خلابة، ويضم شققا فاخرة ويتصل مباشرةً بممشى مراسي الخلاب الذي يمتد على طول كيلومترين من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية.


انطلقت أعمال التشييد الرئيسية للمشروع العقاري المميز والمصمم على شكل حرف "U" في أغسطس الماضي 2017،وعلى أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الثالث من عام 2019. وأعلنت شركة إيجل هيلز ديار، شركة الاستثمار والتطوير العقاري الخاصة والمنفذة لمشروع مراسي البحرين، أنها منحت شركة داداباي للمقاولات العقد الرئيسي لتشييد مشروع مراسي شورز رزيدنسز في يوليو الماضي 2017، ومن المقرر أن يكون المشروع جاهزاً للتسليم في غضون 24 شهراً.



وقال العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز - ديار د.ماهر الشاعر: "أحرز شركاؤنا تقدماً ملحوظاً في أعمال البناء على مدى الأشهر القليلة الماضية، وبذلوا جهوداً كبيرة ليس لضمان الوفاء بتسليم المشروع في الوقت المحدد فحسب بل للانتهاء من أعمال البناء قبل المواعيد المقررة".

وأضاف "يعد مشروع "مراسي شورز" جزءاً أساسياً من مشروع مراسي البحرين التطويري، إذ يمثل وجهة استثنائية للحياة العصرية في مملكة البحرين بما تقدمه من مرافق سكنية ووسائل للراحة. وقد تم تزويد المشروع بقوى عاملة إضافية بلغت 900 عامل في أوقات الذروة. وأن السعي للانتهاء من أعمال البناء قبل الموعد المحدد هو أمر يستحق الثناء، ونحن واثقون من أن شركاءنا سيمضون قدماً بهذه الوتيرة لتقديم مشروع بمعايير عالمية قبل الموعد المقرر".


وتابع الشاعر: "حاز مشروع مراسي شورز ريزيدنسز على اهتمام بالغ حتى قبل إطلاقه بشكل رسمي في السوق، ما أدى لتشجيع عمليات البيع. وإن سرعة الإنجاز والتنفيذ تزيد من ثقة المستثمرين، كما ستستقطب المزيد من المشترين المحتملين..نحن ماضون في العمل بشكل وثيق مع شركة داداباي للمقاولات للانتهاء من المشروع قبل موعده المقرر، وتسليم المشروع المرتقب قبل يوليو من العام القادم. وتشمل المرحلة القادمة من المشروع تقديم النموذج الأول للمشروع الذي سيكون جاهزا بحلول مارس المقبل، مع بدء عروض بيع التجزئة بحلول سبتمبر".

ويضم المشروع 289 وحدة سكنية تتفرد بتصميمها الأنيق، وتتنوع ما بين شقق واسعة بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث وأربع غرف نوم، بالإضافة إلى شقق البنتهاوس المتربعة فوق 11 طابقاً.

ويعد مشروع مراسي البحرين أحد أضخم المشاريع العصرية الفريدة من نوعها، والذي يمتد على مساحة 875,000 متر مربع من شاطئ مدينة ديار المحرق، ويضم مجموعة من أفخر الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية، بالإضافة إلى كبرى منشآت الضيافة العالمية.

وسيتسع مشروع مراسي البحرين عند اكتماله لنحو 22 ألف شخص، حيث سيضم إجمالي 5,600 وحدة سكنية فخمة، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للأنشطة التجارية تصل إلى 250,000 متر مربع.