دبي - (العربية نت): أعلنت مصادر محلية يمنية محلية في مدينة المخا الساحلية غرب اليمن أن الدفاعات الجوية لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن اعترضت الأحد صاروخاً باليستياً في سماء المدينة أطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المصادر أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير الصاروخ في الجو قبل أن يصل إلى هدفه.

يأتي ذلك فيما استهدفت طائرات التحالف تعزيزات عسكرية للميليشيات بعدة غارات كانت في طريقها لدعم ميليشيات الحوثي في منطقة موزع شمال غرب محافظة تعز، وفي جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة الساحلية.



وكان طيران التحالف نفذ السبت 30 غارة جوية في محافظات "حجة -صعدة -الجوف"، ودمر خلالها عدة أهداف تابعة للميليشيات الحوثية. وأفادت مصادر بأن طيران التحالف دمر منصة صواريخ وأكثر من 10 مركبات عسكرية كانت تقل عناصر للحوثيين إلى جبهاتهم، كما متاريس وأوكار استخدمتها الميليشيات حصناً لها.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني الوطني أن الحوثيين يتكبدون يومياً مئات الخسائر في مواقعهم وعلى جبهات القتال، خاصة بعد أن فشلت جميع حيلهم التي استخدموها وكُشفت من خلال الجيش الوطني والتحالف.

وصدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، السبت هجوماً لميليشيات الحوثي باتجاه مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي، حيث سقط أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً من الانقلابيين، وذلك بإسناد من طائرات التحالف، وفق مصادر عسكرية.