أثنت فائقة الصالح وزيرة الصحة على الدعم الذي يقدم من خلال مؤسسات المجتمع المدني والذي يجسد روح التعاون والعمل المشترك ويساهم بشكل فعال في تحسين مستوى وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للعديد من المرضى بالمملكة.



جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة الاحد في مكتبها بمبنى بديوان الوزارة جمعية البحرين لمكافحة سرطان الثدي Think Pink، والتي بادرت بطلب وضع خطط مستقبلية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الدعم من خلال التبرع لصالح علاج مرض سرطان الثدي، بحضور كل من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للموارد والخدمات ورئيسة لجنة دعم المجتمع فاطمة عبدالواحد الأحمد.

وفي بداية اللقاء رحبت وزيرة الصحة بالحضور، معبرة عن سعادتها بالدعم المتواصل من جانب الجمعية الذي يؤكد تطبيق مبادئ الشراكة والمسئولية المجتمعية بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني.

كما تم خلال اللقاء استعراض الدعم الذي تقدمه الجمعية للوزارة، ومدى الاستفادة المتحققة للمرضى من خلال ذلك الدعم.



ومن جانبها أكدت طاهرة العلوي على استمرار دعم الجمعية للخدمات الصحية المقدمة لوزارة الصحة، وتقدمت بطلب تعزيز التعاون من خلال إشراك الجمعية بدور أكبر، بحيث يكون دورها فعال لتحديد أولويات الوزارة واحتياجات المرضى، لكي يتم التنسيق بين الطرفين لآليات التبرعات المستقبلية.

ومن جهتها قالت جولي سباركل بأن أهداف الجمعية تقديم الدعم المطلق لمرضى سرطان الثدي وتقديم التبرعات من خلال الجهات الرسمية التي تقدم الخدمات للمرضى، مشيرة إلى أن رؤية الجمعية تصب في مصلحة المواطنين ومساندة القطاع الصحي.