أكّد النائب غازي آل رحمة بأن اهتمام وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالكوادر الوطنية محل تقدير من الجميع، مشيداً بالجهود التي يبذلها الوزير برعاية واحتضان القدرات والطاقات البحرينية في الوزارة والشركات والهيئات التابعة لها.

كما أشاد آل رحمة بالجهود التي يبذلها الوزير في دعم مؤسسات المجتمع المدني وانتهاج سياسة الانفتاح والتواصل مع المواطنين وممثليهم في مجلس النواب والمجالس البلدية ومختلف المؤسسات والجمعيات الأهلية.



جاء ذلك خلال لقاء النائب آل رحمة بالشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة لتباحث بعض الموضوعات المشتركة ومناقشة دعم السلطة التشريعية للجهود التي تبذلها وزارة النفط لتطوير الصناعة النفطية.

وأشاد آل رحمة خلال اللقاء بالجهود الكبيرة التي يبذلها الوزير لزيادة عائدات النفط وتعزيز الحفاظ على الطاقة والدخول في شراكات لمشاريع الطاقة المتجددة، كما أشاد بحرص الوزارة على إيجاد برامج لاستقطاب العمالة الوطنية الكفؤة وتهيئة الرواتب والمزايا والفوائد الطموحة لها، والاستفادة من فرص التدريب والتطوير المتاحة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والمؤسسات التدريبية الأخرى.



وأكّد استعداده وسعيه لتبنّي القوانين والتشريعات اللازمة لتسهيل عمل وزارة النفط وتطوير الصناعة النفطية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمتمثلة في تأمين احتياجات النفط والغاز في الحاضر والمستقبل ودعم وزيادة النمو الاقتصادي للمملكة، بالإضافة إلى المحافظة على موارد النفط والغاز واستعمالها بأفضل الطرق،.

وشدّد على ضرورة تشجيع استثمارات القطاع الخاص ودعم البحث والتطوير والمحافظة على أعلى درجات الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة، بالإضافة إلى تشجيع ودعم أفضل طرق التدريب.