انطلقت الأحد منافسات الكرة الطائرة الشاطئية ببطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وشهدت منافسات اليوم الأول تبايناً في المستوى الفني، فهناك بعض الفرق نجحت في بسط أفضليتها على حساب الأخرى، فيما كان التكافؤ حاضراً في بعض المواجهات، وهذا كله أسفر عن تأهل (13) فريقاً للدور الثاني.

وبالعودة لنتائج المباريات، نرى أن فريق مركز شباب المحرق والمكون من علي الشعباني ويوسف عنان نجح في تجاوز عقبة فريق نادي المعامير والمكون من أحمد عبدالأمير وحسين أحمد بشوطين دون مقابل، بواقع: (15-7، 15-9).



وفي ثاني مباريات البطولة، فاز فريق مركز شباب سافرة والمكون من عمير وعثمان خان على فريق مركز شباب سلماباد والمكون من إلياس جعفر وتوفيق أحمد وعلي عبدالحسين، بشوطين دون رد، وجاءت نتيجتهما كالتالي: (15-8، 15-13)، علماً بأن الشوط الأول كانت السيطرة فيه لفريق سافرة منذ البداية حتى النهاية، لكن سلماباد فرط في فرصة جر اللقاء لشوط فاصل وذلك بعدما كان متفوقاً بفارق (4) نقاط مع نهاية الشوط الثاني.

وفاز مركز شباب السهلة الشمالية على فريق مركز شباب السنابس بشوطين دون رد، بواقع: (15-3، 15-5).

وفي مباراة أخرى، انتصر فريق مركز شباب السهلة الجنوبية والذي يضم علي خميس وعيسى خميس بالإضافة إلى محمد حماد، على فريق مركز شباب الرفاع الشرقي والمكون من محمد وهيب ومحمد جاسم بنتيجة (2-0)، وجاءت نتيجة شوطي اللقاء بواقع: (15-1، 15-4).

كما تمكن الثنائي حمد محمد وأحمد الأحمد من قيادة مركز شباب القادسية من تخطي عقبة مركز شباب البحير والذي يمثله عبدالله محمد، وعبدالله الرويعي بالإضافة إلى محمد عيسى، وذلك بنتيجة (2-0)، جاءت تفاصليها بواقع: (15-11، 15-7).

وفي سادس المباريات، حقق فريق نادي المحرق والذي يُمثله عصام علي وأحمد رمزي انتصاراً سهلاً على حساب فريق مركز شباب صدد والمكون من محمد سعيد، وسلمان فردان ورضا حسن، وذلك بشوطين دون رد، بواقع (15-8) و(15-2).

وفي مباراة متكافئة، حوّل الثنائي حسن زين الدين ومهدي حسين والذي يُمثل مركز شباب كرزكان، تخلفه بشوط دون رد أمام مركز شباب مدينة عيسى والذي يقوده الأخوين حسين علي جعفر وحسن علي جعفر إلى فوز مستحق بشوطين مقابل شوط، جاءت تفاصيلها كالآتي: (12-15، 15-8، 15-11).

وفي مباراة متكافئة أخرى، استطاع مركز شباب أبوصيبع من تحقيق انتصار صعب على منافسه مركز شباب دمستان والمكون من فاضل عباس، علي حسن وطه آل ضيف، وذلك بشوطين دون رد، بواقع: (20-18، 16-14).

كما نجح مركز شباب مدينة حمد والمكون من علي محمد الدوسري وحسين عبدالله الحايكي في تجاوز اختبار مركز شباب الوسطى بنتيجة (2-0)، وجاءت نتيجة الشوطين كما يلي: (15-12، 17-15).

وفاز مركز شباب مدينة زايد والمكون من عبدالرحمن عارف، وجاسم هجرس وعبدالله الزياني على مركز شباب الحورة والقضيبية بشوطين دون مقابل، بواقع: (15-3، 15-6).

وفي مباراة أخرى، فاز نادي داركليب والذي يُمثله عباس مطر، وعباس عبدالله وأحمد سلمان على مركز شباب كرانة والذي يقوده "المخضرم" أكبر سعيد، ومحمود سعيد وحسن علي بنتيجة (2-0)، جاءت بواقع: (15-5) و(15 -8).

وانتصر مركز شباب البسيتين بشوطين دون رد على مركز شباب سند والمكون من سيد علي شرف وإبراهيم الصائغ، وجاءت نتيجة الشوطين كالآتي: (15-4، 15-9).

كما فاز مركز شباب الشاخورة بقيادة علي جعفر العصفور وسيد أمين إبراهيم بشوطين دون رد على فريق مركز شباب أبو قوة والمكون من محمد مدن، وحماد فاضل وحسن الحوري، جاءت تفاصيلها بواقع: (15-9، 15-8).

وقال لاعب مركز شباب المحرق علي الشعباني إنه مع زميله يوسف عنان يتطلعان إلى المنافسة على لقب البطولة، وذلك على رغم قوة المنافسة فيها، وأضاف "هذه مشاركتنا الأولى في هذا الحدث، ولهذا نحن سعداء بتواجدنا في البطولة".

وتابع: "قدمنا مستوى جيداً في المباراة الأولى، ولهذا تجاوزنا عقبة نادي المعامير.. وبعد متابعة بقية المنافسين، نرى أننا قادرون على التقدم أكثر في البطولة والمنافسة على تحقيق اللقب".

أما لاعب نادي المعامير حسين أحمد، فأكد أنه سعيد بالمشاركة في البطولة، وأضاف "هذه البطولة ستجعلنا نتطلع للمشاركة أكثر في أي بطولة ستنظم بلعبة الكرة الطائرة الشاطئية... صحيح أننا خسرنا، لكننا سنعمل على تحسين مستوانا حتى نظهر بشكل مغاير مستقبلاً خصوصاً أن اللعبة لها قوانينها الخاصة والتي تختلف عن الكرة الطائرة داخل الصالات".

من جهته، قال لاعب مركز شباب القادسية حمد محمد إن أجواء البطولة رائعة، وإنه سعيد بالمشاركة فيها، كما أشاد بالمنظمين لهذا الحدث.

أما ثنائي نادي المحرق عصام علي وأحمد رمزي، فأكدا أن الأجواء التي وفرتها اللجنة المنظمة تشجع أي لاعب لبذل قصارى جهده، وأضافا: "مشاركتنا في البطولة ستدفعنا للتعلق أكثر باللعبة، على أمل أن نشارك في المزيد مستقبلاً".