عبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن اعتزازه لما تحقق للصقارين البحرينيين الفائزين في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور والتي أقيمت في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً سموه أن هذا الإنجاز يدفعنا للسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم رياضات الموروث الشعبي، حيث أشار سموه إلى أن دعم جلالة الملك المفدى، أثمر عن تحقيق النتائج المتميزة في البطولة التي تحظى باهتمام كبير ومشاركة واسعة من الدول الخليجية الشقيقة.

وأكد بمناسبة تألق صقار البحرين في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي أقيمت على كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ونظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحصول الصقار خالد عبدالعزيز العجمان على المركز الأول في فئة جرانيس الشواهين والصقار سعد إبراهيم البوعينين على المركز الأول في شوط الشواهين وحش "فرخ"، أن النتائج الكبيرة التي تحققت دلالة واضحة على أن رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين تسير وفق الاستراتيجية التي تم وضعها، مشيداً سموه بالمستويات المميزة التي قدمها الصقارون المشاركون وحرصهم على تقديم أفضل المستويات.



كما أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود ومتابعة رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة عبدالله القعود وأعضاء اللجنة، متمنياً كل التوفيق والنجاح للصقارين في المحافل الخارجية.

وشهد الحفل الختامي تتويج الفائزين، حيث حضر التتويج كل من عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وراشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي للمركز، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد كبير من الحضور.



وتألق الصقار خالد عبدالعزيز العجمان في منافسات فئة جرانيس الشواهين وفاز بالمركز الأول بزمن "17.329 ثانية"، والمركز الثاني برغش محمد المنصوري بزمن "18.379 ثانية"، والمركز الثالث السعودي أرميزان عبدالله الدوسري بزمن "18.382 ثانية".

وشهدت منافسات فئة جرانيس الشواهين تواجد العديد من الصقارين البحرينيين، حيث حصل الصقار سعد إبراهيم البوعينين على المركز الخامس والصقار برغش محمد المنصوري على المركزين الثامن والتاسع إضافة إلى حصوله على المركز الثاني.



وحصد الصقار سعد إبراهيم البوعينين المركز الأول في فئة الشواهين وحش "فرخ"، حيث تمكن من التفوق على العديد من الصقارين الخليجيين، وفاز سعد البوعينين بالمركز الأول بزمن "17.843 ثانية"، والمركز الثاني سلمان حسن البلوشي بزمن 18.459 ثانية"، والمركز الثالث برغش محمد المنصوري بزمن "18.734 ثانية".

وأعرب الصقار خالد عبدالعزيز العجمان عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول، مشيراً إلى أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصله لمنصة التتويج والحصول على المركز الأول.



وبين خالد عبدالعزيز العجمان أن المنافسة على المراكز الأول كانت قوية خصوصاً أن الصقارين الخليجيين لديهم امكانيات عالية، مبيناً أن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجهود خليفة عبدالله القعود أعطته دفعة معنوية عالية لتحقيق النتيجة الطيبة.

من جانبه، أكد الصقار سعد إبراهيم البوعينين أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جعلت رياضات الموروث الشعبي رقماً صعباً في دول الخليج، مبيناً أن الحصول على النتائج المميزة في البطولة دلالة على الدعم الكبير الذي تحظى به رياضات الصقور من سموه.



وأعرب سعد إبراهيم البوعينين عن بالغ سعادته بهذا الفوز وأكد أنه سيعطيه دفعة معنوية كبيرة لتقديم الأفضل في المشاركات القادمة ومقدماً الشكر خليفة عبدالله القعود على متابعته ودعمه لكافة المشاركين البحرينيين.