استضاف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF ندوة حول مزاولة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة نظمتها السفارة الأمريكية، بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في البحرين AmCham، بعنوان "كيف تزاول عملاً تجارياً في الولايات المتحدة"، كجزء من فعاليات "أسبوع اكتشف أمريكا 2018".

وتضمنت الندوة -التي عقدت في مقر المعهد- متحدثين من السفارة الأمريكية في البحرين، ومن العاصمة الأمريكية واشنطن، بالإضافة إلى متحدثين من المنطقة. وقدَّم المتحدثون نصائح إلى جمهور من رجال وسيدات الأعمال البحرينيين حول كيفية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة FTA بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من خلال توسيع أعمالهم في السوق الأمريكية.

وتتيح اتفاقية التجارة الحرة بين الدولتين، والتي دخلت حيز التنفيذ في 11 يناير 2006، فرصاً للتصدير إلى السوق الأمريكية. كما تدعم الاتفاقية الإصلاحات الاقتصادية في البحرين وتعزز العلاقات التجارية مع المملكة، باعتبارها أحد القوى الاقتصادية الرائدة في المنطقة.



وكان من بين المتحدثين آيمي كاترونا، نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في المنامة، التي افتتحت هذه الندوة وغاري شومان، مسؤول القسم التجاري في السفارة الأمريكية في المنامة وجيفري أوستن، رئيس القسم القنصلي في السفارة وآلان هالمان، الملحق الزراعي لوزارة الزراعة الأمريكية، في الرياض، المملكة العربية السعودية وجنيفر ميل، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي في البحرين - غرفة التجارة الأمريكية وكذلك جاري راند، المسؤول التجاري، القنصلية الأمريكية العامة في الظهران، المملكة العربية السعودية. وقدَّم أيضاً حامد الزياني، المدير الإداري لشركة ميدال للكابلات، وجهة نظره بشأن مزاولة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة من منظور بحريني.